أخبار محلية / عدن الحدث

السلطان آل عفرار يطالب بتشكيل قوة مهرية لحماية وتأمين المحافظة

عدن الحدث..

 

انتقد رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، تواجد قوات عسكرية يمنية في المهرة دون مهام، وطالب بتشكيل قوة مهرية خالصة لحماية وتأمين المحافظة.

جاء ذلك في تصريح نشره عبر حسابه على فيسبوك، أشاد فيه بقوات العمالقة الجنوبية.

وقال آل عفرار: "اذا كانت إتفاقية الرياض تنص على نقل جميع المعسكرات الى جبهات القتال لتحرير محافظاتهم من الاحتلال الحوثي فما هي المهمة أو الفائدة من تلك المعسكرات المنتشرة في المهرة!!!؟".

واضاف : 'كما نوجه تحية إجلال وإكبار لالوية العمالقة الاشاوس ، ونطالب بتشكيل قوة مهرية خالصة لحماية محافظتهم وتمكينهم من قيادة مؤسساتهم الأمنية والعسكرية أسوة بالمحافظات الجنوبية الأخرى".

وقبل اسبوع كان السلطان آل عفرار قد لوح بهبة شعبية في محافظة المهرة، للتمكن من إدارة المحافظة والاستفادة من الإيرادات والثروات، مشيدا بالهبة الحضرمية الثانية.

وقال آل عفرار، حينها : "نشيد في الهبة الحضرمية الثانية والتي وحدت أبناء حضرموت على كلمة واحدة مفادها العزة والكرامة لانتزاع حقوقهم والسيطرة على ثرواتهم".

واضاف : "نتطلع الى هبة مهرية تجعل الانتماء الأول للوطن دون غيره وتتمسك بخصوصيتنا وكياننا المستقل المجمع عليه، حتى نتمكن من إدارة شؤوننا ونستعيد أراضينا المستقطعة والاستفادة من إيراداتنا واستخراج ثرواتنا".

والسلطان آل عفرار يرأس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، وعاد منذ اشهر ونظم فعاليات حاشدة في المحافظتين للتأكيد على التمسك بالمجلس العام، سيما في ظل مساعي إخوانية وبدعم قطري عماني لاستنساخ المجلس عبر جماعة خارجة عن النظام والقانون يتزعمها المدعو علي الحريزي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السلطان آل عفرار يطالب بتشكيل قوة مهرية لحماية وتأمين المحافظة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث