أخبار محلية / عدن الحدث

اختطاف حوثي لسفينة قرب رأس عيسى.. ناطق المقاومة الوطنية: "لاستعادة اليمن المخطوف"

دان الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد صادق دويد بالقرصنة الإرهابية الحوثية التي استهدفت سفينة قبالة الحديدة بالبحر الأحمر ، وجدد التأكيد على واجب دعم جهود "استعادة اليمن المخطوف".

 

وأعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف عن عملية قرصنة واختطاف بالسطو المسلّح لسفينة الشحن «روابي» من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية مقابل محافظة الحديدة.

  

وقال العميد دويد إن "الحادث الارهابي الذي استهدف سفينة قرب ميناء رأس عيسى فجر اليوم، يعيد ربط اليمن بجرائم الارهاب في ممرات التجارة التي سبق وتضررت منها سمعة بلادنا منذ حادثة كول الارهابية."

  

مضيفا "ندين عبث ايران باليمن ارضا وانسانا، والاضرار بسمعتها وتخريب مقدراتها، ونجدد التأكيد على واجب دعم جهودنا الوطنية والقومية لاستعادة اليمن المخطوف بحروب ايران وادواتها في المنطقة."

  

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العميد الركن تركي المالكي بتعرض سفينة الشحن ذات النداء «روابي» وتحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23.57) من مساء يوم أمس الأحد أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

 

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت في وقت سابق أنها تلقت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني، وأن التحريات جارية لمعرفة التفاصيل.

 

وأوضح العميد المالكي أن سفينة الشحن «روابي» كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة «سقطرى» إلى ميناء «جازان» وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

 

وبيّن المالكي أن عملية القرصنة من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية تمثل تهديداً حقيقياً لخطر الميليشيا الحوثية الإرهابية على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختطاف حوثي لسفينة قرب رأس عيسى.. ناطق المقاومة الوطنية: "لاستعادة اليمن المخطوف" في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث