أخبار محلية / عدن الآن

الحوثيون يستولون على سفينة إماراتية،، وموقع عدن الان ينشر التفاصيل

عدن الان/ خاص:

 

أعلن الحوثيون اليوم الإثنين أنهم صادروا سفينة إماراتية قبالة مدينة الحديدة اليمنية في جنوب البحر الأحمر.
وبحسب وكالة فرنس برس للأنباء، قال الحوثيون إن السفينة الإماراتية تحمل "معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية".
من جانبه، اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان تحصل عليه موقع عدن الان الأخباري "الحوثيين بالقرصنة والخطف".

وأوضح البيان، على لسان المتحدث باسم التحالف، أن سفينة الشحن "روابي" كانت "تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى" وتحمل "معدات ميدانية خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة".
وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلا عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي خبر تعرّض سفينة الشحن "روابي" التي "تحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف مساء يوم أمس الأحد أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة" في غرب اليمن.
وأضاف المالكي أن سفينة الشحن "كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى" اليمنية إلى ميناء جازان (في جنوب السعودية) وتحمل على متنها "معدات ميدانية خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة".
وأوضح أن حمولة السفينة تشمل "عربات إسعاف، ومعدات طبية، وأجهزة اتصالات، وخيام، ومطبخا ميدانيا، ومغسلة ميدان، وملحقات مساندة فنية وأمنية".
وأحال المالكي إلى الشركة المالكة للسفينة ردا على سؤال حول عدد الأشخاص على متنها. ولم يتسن الوصول للشركة على الفور.
واعتبر المالكي "عملية القرصنة من الميليشيا الحوثية الإرهابية تهديداً حقيقياً لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".
وأكّد أن الحوثيين يتحملون "المسؤولية الكاملة نتيجة فعلهم الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الإنساني"، مطالبا إياهم بـ"إخلاء سبيل السفينة بصفة فورية" ومهددا بـ"استخدام القوة عند الاقتضاء".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يستولون على سفينة إماراتية،، وموقع عدن الان ينشر التفاصيل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن