أخبار محلية / عدن الآن

الملك سلمان يوجه دعوه إلى إيران لتغيير "سلوكها السلبي" في المنطقة

عدن الان/ أخبار عربية:

 

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إيران إلى تغيير "سلوكها السلبي" في المنطقة والاتجاه نحو التعاون. ويأتي ذلك عقب أيام من اتهام طهران بمساعدة حوثيي اليمن على مهاجمة المملكة.
وحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إيران لتغيير "سلوكها السلبي" في المنطقة والاتجاه نحو التعاون، بعد أيام من اتهام الرياض لخصمها اللدود بمساعدة حوثيي اليمن على مهاجمتها.
  وصرح العاهل السعودي في كلمة هامة ألقاها يوم أمس قبل الأول ونشرتها وكالة الأنباء السعودية وحصل موقع عدن الان الأخباري على نسخة منها، بأن "إيران دولة جارة للمملكة، نأمل في أن تغير من سياستها وسلوكها السلبي في المنطقة، وأن تتجه نحو الحوار والتعاون".
وأضاف الملك سلمان: "نتابع بقلق بالغ سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة بما في ذلك إنشاء ودعم الميليشيات الطائفية والمسلحة والنشر الممنهج لقدراته العسكرية في دول المنطقة، وعدم تعاونه مع المجتمع الدولي فيما يخص البرنامج النووي وتطويره برامج الصواريخ الباليستية".
وقال أيضا: "كما نتابع دعم النظام الإيراني لميليشيا الحوثي الإرهابية الذي يطيل أمد الحرب في اليمن ويفاقم الأزمة الإنسانية فيها، ويهدد أمن المملكة والمنطقة".
وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن والداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اتهم الأحد الماضي إيران وحزب الله اللبناني بإرسال خبراء وعناصر إلى مطار صنعاء لمساعدة الحوثيين على إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة تجاه المملكة من المطار.
واليمن غارق في حرب مدمرة منذ أكثر من سبع سنوات، دفعت اليمنيين إلى  شفير المجاعة وسط تدهور كبير في نظام الرعاية الصحية والخدمات وإنهيار العملية المحلية للبلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الملك سلمان يوجه دعوه إلى إيران لتغيير "سلوكها السلبي" في المنطقة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن