أخبار محلية / الواقع الجديد

محافظ حضرموت يستقبل رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن

“الواقع الجديد” الأثنين 3 يناير 2022م / المكتب الإعلامي للمحافظ

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمكتبه بالمكلا، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن السيدة بياتريس اوكسلي، لبحث سبل التنسيق بين المنظمة والسلطة المحلية بالمحافظة لتسهيل مهامها، لتنفيذ البرامج في ظل الازمة الإنسانية.

واستمع محافظ حضرموت من السيدة اوكسلي إلى شرحٍ حول نشاط المنظمة وعملها في مناطق النزاع، لضمان الحماية والمساعدة في المجال الإنساني لضحايا النـزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى، والإجراءات التي تتخذها لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني وإدراجه في القوانين الوطنية، إلى جانب دعم المنظمة لمركز الأطراف الصناعية.

وتناول الجانبان عدد من القضايا المتصلة بدعم عمل المنظمة وتسهيل مهامها وتعزيز دورها الإنساني لا سيما في المناطق شديدة الاحتياج، وبحث إمكانية التدريب على القانون الدولي الإنساني والإسعافات والطب الشرعي لمنتسبي كلية الشرطة وأفراد الجيش.

وأشار المحافظ البحسني إلى ما آلت إليه الحرب من تردي للأوضاع وإلحاقها أضرار كبيرة بالسكان، مؤكدًا أهمية إيقاف هذه الحرب، ليتمكن اليمن من إستعادة عافيته، متطرقًا إلى الدور المحوري الذي لعبته حضرموت والتي تحتل ثلث مساحة اليمن، من خلال إحتضانها للكثير من النازحين والمشردين من مناطق الصراعات والحروب، ما أدى إلى زيادة الحمل على الخدمات، وتدنيها في محافظة حضرموت نتيجة للنزوح المستمر إليها.

واستعرض المنعطفات التي مرت بها حضرموت، إبان سيطرة التنظيمات الإرهابية على مدينة المكلا وساحل حضرموت في العام 2015م، والتي أدت إلى توقف التعليم والتنمية ونشاط المرأة الحضرمية، وعرقلة الحياة العامة للمواطنين كافة، وما أعقبها من خطوات لرئيس الجمهورية ودول التحالف العربي لتشكيل جيش من أبناء حضرموت، حتى تم تحرير مدن الساحل في الـ24 من ابريل 2016م، وتقديم أكثر من 300 شهيد في سبيل تحريرها من تنظيم القاعدة، منوهًا بأهمية تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الرعاية والاهتمام بالمصابين، خصوصًا الذين يحتاجون إلى تدخل في الأطراف.

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، بعد عملية التحرير، حرصت على النهوض بكافة القطاعات، وإعادة إعمار وتأهيل معظم ما دمرته أيادي الشر والإرهاب، وتطبيع الحياة المدنية، وتشجيع ودعم المرأة والدفع بها، من خلال تكليفها بإدارة عدد من المناصب في المرافق الحكومية بحضرموت.

حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت لشؤون المرأة الدكتورة خليل بامطرف، ومدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه، ومدير عام مكتب محافظ حضرموت ناصر القرزي، ومستشار المحافظ للشؤون الإعلامية سالم الشاحت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ حضرموت يستقبل رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد