أخبار محلية / عدن الحدث

مطار عدن يتسلم عربتي الإطفاء المقدمة من برنامج الأغذية العالمي

تسلم مطار عدن الدولي، اليوم، عربتي الإطفاء المقدمة من برنامج الأغذية العالمي بتكلفة 612 الف دولار.

وعقب التسليم أوضح وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس "طارق عبده علي" أن عربات الإطفاء المقدمة لمطار عدن والريان تأتي في ظل جهود وزير النقل الدكتور "عبدالسلام حُميد" لتحسين خدمات المطار ورفع كفاءة السلامة فيه، وعلى ضوء توقيع مذكرة التفاهم في مبنى وزارة النقل الأسبوع الماضي بحضور وزير النقل و نائب وزير التخطيط.. مضيفا أنهما تشكلان إضافة نوعية لمنظومة الإطفاء في مطاري عدن والريان الدوليين، من حيث الجاهزية والتقييم الدولي لمنظومة الأمن والسلامة .. مثمنا الدعم المقدم من برنامج الأغذية العالمي. 

وأشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني محمد ناشر أن العربتين تتمتع بمواصفات فنية حديثة والمتمثلة بسعة الخزان 10 ألف لتر و برغوة ألف لتر وبقوة التدفق تصل إلى ثلاثة الف لتر بالدقيقة. 

إلى ذلك  أوضح القائم بأعمال نائب مدير عام مطار عدن الدولي "منيف الزغلي" أن العربة التي تسلمها المطار تأتي في إطار الجهود الحثيثة من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران لتعزيز خدمات المطار و حركة النشاط الملاحي .. لافتا أن المطار تعرض في وقت سابق لضربات إرهابية من قبل المليشيات الحوثية وان لمنظومة الإطفاء دور بارز في إخماد الحرائق والتقليل من الخسائر البشرية والمادية . منوها أن عربة الإطفاء ستكون رافد في زيادة الرحلات بمطار عدن .. وان المطار يمثل بوابة رئيسية في إيصال المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي. 

حضر التسليم الوكيل المساعد لقطاع المطارات بهيئة الطيران المهندس عبدالله حسين ، مدير عام المنظمات الدولية و الوكالات الأممية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي، ومدير عام التخطيط الفني والمشاريع بالهيئة العامة للطيران يحي الكاف، والقائم بأعمال نائب مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن محمد شيخ ، و القائم بأعمال نائب المدير العام لمطار عدن للشؤون الإدارية و المالية وضاح الهيثمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مطار عدن يتسلم عربتي الإطفاء المقدمة من برنامج الأغذية العالمي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث