أخبار محلية / عدن الآن

اليمن.. "إعصار الجنوب" تستعيد مديرية عسيلان وتطرق أبواب بيحان النفطية بشبوة

عدن الان متابعات

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية يوم الاثنين أن قوات العمالقة استكملت في إطار عملية "إعصار الجنوب" تحرير مديرية عسيلان إحدى مديريات بيحان الثلاث غرب محافظة شبوة النفطية جنوب شرق اليمن.
وأكد مدير المركز الإعلامي لقوات العمالقة أصيل السقلدي أن القوات أحكمت سيطرتها على منطقة هجر كحلان وجو العبيد ومناطق الحجوف وجبال بلبوم من جهة مفرق الحمى الرابط بين عسيلان وبيحان غرب شبوة.

وقال: "قواتنا أحكمت السيطرة على كامل تراب مديرية عسيلان واستكملت عملية تأمينها وتقدمت لتحرير مديرية بيحان وسط معارك ضارية بإسناد طيران الأشقاء في دول التحالف العربي".

وأضاف: "تمكنت قواتنا حتى مساء الاثنين من إحراز تقدم متسارع باتجاه مديرية بيحان رغم كثافة شبكات الألغام التي زرعها الحوثيون وسيطرتها على قمم جبال إستراتيجية تتحكم بالخط العام".

وأفاد بأنه ورغم التحصينات التي لديهم في التباب وقمم بعض الجبال إلا أن أبطال العمالقة اقتحموا تلك الجبال وسيطروا عليها ومستمرون في التقدم صوب منطقة النقوب الإستراتيجية التي تعد بوابة رئيسية إلى بيحان.

وساهم طيران التحالف بفعالية في إسناد القوات البرية خلال المعارك الضارية التي خاضتها قوات العمالقة خلال اليومين الماضيين وأسفرت عن تحرير عسيلان، كما كان لطيران التحالف العربي دور كبير وفعال في إسناد قوات العمالقة من خلال عشرات الضربات الدقيقة التي استهدفت تجمعات الحوثيين وتحصيناتها والتعزيزات القادمة لها من اتجاه مأرب

المصدر: صحيفة "عكاظ" السعودية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن.. "إعصار الجنوب" تستعيد مديرية عسيلان وتطرق أبواب بيحان النفطية بشبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن