أخبار محلية / عدن الحدث

جمعية النجاة الكويتية توفر أدوية منقذة لحياة (68) مريضاً يمنياً

عدن الحدث..

وزعت جمعية النجاة الخيرية ـ الكويت، الأدوية المنقذة للحياة لـ ( 68 ) مريضاً بالأنيميا المنجلية ضمن مشروع الإغاثة الدوائية ـ المرحلة الرابعة بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن العون المباشر والنجاة الخيرية، تعملان من أجل تحسين نوعية الحياة لمن يعانون من الأنيميا المنجلية وتمكينهم من العيش حياة جيدة.

وأكدت أن المرضى اليمنيين معرضين للخطر أمام عجزهم عن توفير الأدوية لمعالجة أمراضهم وخاصة الأمراض المزمنة، نتيجة الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وأضافت العسعوسي أن مشروع الإغاثة الدوائية يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة بالمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون التعرض لضائقة مالية جراء ذلك.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، الدكتور فريد الدهمشي، أن النجاة الخيرية توفر الدواء لـ (68) مريضاً شهرياً لمدة 6 أشهر بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

ودعت العسعوسي إلى توفير الدعم اللازم لتمويل مشاريع الاستجابة الطارئة للأشقاء في اليمن الذي يواجه تحديات صحية هائلة، مشيرة إلى أن الوضع الإنساني في البلد أسوأ من أي وقت مضى.

يشار إلى أن النجاة الخيرية: هي جمعية كويتية غير حكومية، رائدة في العمل الخيري، تعمل بشغف نحو خير مستدام عبر برامج ومشاريع وحملات إنسانية للحد من مشكلات الفقر والجهل والمرض حول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جمعية النجاة الكويتية توفر أدوية منقذة لحياة (68) مريضاً يمنياً في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث