أخبار محلية / يافع نيوز

ترامب يلغي مؤتمره الصحفي المقرر بذكرى اقتحام الكونجرس

ترامب يلغي مؤتمره الصحفي المقرر بذكرى اقتحام الكونجرس

 

يافع نيوز – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر الخميس بفلوريدا بمناسبة ذكرى اقتحام حشد من أنصاره مبنى الكابيتول.

وقال ترامب في بيان، إنّه قرّر إلغاء هذا المؤتمر “في ضوء التحيّز الكامل وانعدام النزاهة” اللذين برهنت عنهما، على حدّ قوله، كل من اللجنة البرلمانية التي تحقّق في ملابسات اقتحام مقرّ الكونجرس، ووسائل الإعلام.

وطلبت اللجنة التي تحقق في اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي في وقت سابق، بسجلات مصرفية، تتيح لها فهما أوسع لأسباب اندلاع العنف في ذلك اليوم.

ووفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، يعد طلب السجلات التي لم يتم الكشف عنها سابقًا، والذي أميط عنه اللثام في دعوى قضائية جديدة، هو أول طلب تصدره اللجنة للحصول على معلومات مباشرة من أحد البنوك، حيث تستخدم اللجنة سلطتها لمتابعة الأموال التي استخدمت في تنظيم بالمسيرات المؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي قادت إلى التمرد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترامب يلغي مؤتمره الصحفي المقرر بذكرى اقتحام الكونجرس في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز