أخبار محلية / عدن لنج

اللجان المجتمعية في صيرة تدشن عملها بالمديرية

دشنت صباح اليوم الأربعاء ، الموافق ٥/١/٢٠٢٢م اللجان المجتمعية عملها في أحياء مديرية - صيرة - بالعاصمة عدن ، برعاية وتوجيهات محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ أحمد حامد لملس.

 

وفي مستهل اللقاء رحب مدير مديرية -صيرة - الدكتور / محمود الجرادي بالحضور .

واكد على توسيع دائرة التخاطب مع جميع الشرائح ، والعمل الدؤوب ، وكذلك التقرب والإختلاط بين الناس لحل النزاعات والحد من البناء العشوائي ، وقال : نحن نعمل لصالح أبناء عدن ونبني مجتمع مدني خالي من التعصب وبعيداً عن النزاعات

 

وأوضح رئيس  اللجان المجتمعية- صيرة- محمد أحمد يوسف دور اللجان في خدمة المواطن في المديرية يشمل توفير الخدمات الأساسية لهم ، ويكون العمل فيه بطريقة سلسة برغم الصعوبات والعوائق التي نواجهها الإ أننا قمنا بتشكيل هذه اللجان والبدء بالعمل سائلا من الله - عزوجل-  التوفيق والنجاح بهذا العمل.

 

وقد أكد العقيد/ نبيل العامر مدير قسم شرطة كريتر إنه تم تدشين بدء عمل اللجان المجتمعية بمديرية صيرة وسيكون هناك عمل مشترك منسق بين الأمن واللجان لمساعدة المواطن في حفظ الامن والاستقرار على حدٍ سواء .

واكد العقيد / نبيل العامر أن هناك خطة أمنية سيتم التنسيق فيها مع رؤوساء اللجان والتواصل معهم بجميع القضايا مثل: مكافحة المخدرات وحتى على مستوى الإيجارات  وكذلك القضايا المخلة بالأمن لحفظ الامن والأمان لمديرة صيرة -التي عانت الكثير من التهميش والإقصاءات - وحمايتها من ذلك بمساعدة هذه اللجان.

 

أشاد العقيد / محمد حسين جار الله رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية - صيرة-  بالجهود الذي بُذلت وطالب بمضاعفة الجهود ، لإن المرحلة استثنائية ، واللجان المجتمعية امامها مهام كبيرة وعظيمة ، 

وطالب اللجان  برصد  قاعدة بيانات لجميع الأحياء ، وكذلك مراقبة كيفية توزيع الغاز المنزلي وأن تكون هناك آلية جيدة للتوزيع حتى يوصل الغاز المنزلي إلى المواطن باريحيه دون عناء ، ومراقبة المسوقين للغاز ، ويتم إغلاق جميع الحيل الذي يقوم بها بعض ضعاف النفوس، ومراقبة الأسعار في كل حي .

 

فأهمية اللجان المجتمعية النهوض والإرتقاء بالمجتمع المحلي ، وإيجاد طرق وحلول تساعد في تحسين الوضع الإقتصادي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللجان المجتمعية في صيرة تدشن عملها بالمديرية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج