أخبار محلية / عدن لنج

المجموعة الجنوبية المستقلة تدين القرصنة البحرية من قبل الحوثي في البحر الاحمر

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الخميس 06 يناير 2022 03:54 مساءً

1641472710.jpeg

دانت المجموعة الجنوبية المستقلة القرصنة البحرية وتهديد خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر التي تقوم بها حركة الحوثي وكان آخرها احتجاز السفينة الإماراتية روابي من قبل حركة أنصار الله الحوثية قبالة ساحل الحديدة ويعتبر ذلك أمر يبعث على القلق البالغ.

 

وقالت ان الحدث الاخير يزيد من مخاطر التصعيد بشكل أكبر ويقوض الجهود الجارية لإنهاء الاقتتال ويقوض الحل السلمي للأزمة في اليمن ويفاقم المعاناة الإنسانية المتراكمة. 

 

وشددت على ان العمليات البحرية التي قامت بها حركة الحوثي والتي تعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني واتفاقات جنيف. وينطبق ذلك خاصة على الأحكام التي تدعم الحماية الممنوحة بموجب اتفاقية جنيف الثانية لسنة 1949 للسفن والطائرات الطبية.

 

واختتمت قائلة: "المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها وندعو إلى ضبط النفس لتلافي المزيد من التوترات والتي بدورها تشكل خطورة كبيرة على تفاقم الازمة الإنسانية تجاه المدنيين .

المجموعة الجنوبية المستقلة/ جنيف

6 يناير 2022م

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المجموعة الجنوبية المستقلة تدين القرصنة البحرية من قبل الحوثي في البحر الاحمر في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج