أخبار محلية / عدن الآن

قوات علي محسن الأحمر تعلن التمرد على الشرعية والتحالف،، وموقع عدن الان يكشف التفاصيل

عدن الان/ أخبار:

 

أعلنت قوات الجنرال علي محسن الأحمر تمردها على الشرعية اليمنية والتحالف العربي، وذلك برفضها تنفيذ قرار عسكري صدر إليها بإخلاء وادي حضرموت والتحرك إلى جبهات مأرب.

وترابط ألوية عسكرية تتبع بشكل مطلق علي محسن الأحمر منذ سنوات طوال في وادي حضرموت وتسيطر على مواقع حقول النفط الجنوبي هناك حيث تمارس عمليات فساد ونهب واسعة للثروة النفطية بحضرموت.

وعلى الرغم من مرور سبع سنوات على إندلاع الحرب في اليمن إلا أن قوات الأحمر بقيت في مناطق حقول النفط بحضرموت ولم تتحرك مطلقا للمشاركة في جبهات القتال ضد الحوثيين.

ويمثل عصيان قوات علي محسن الأحمر ورفضها تنفيذ قرار قيادة الشرعية اليمنية والتحالف العربي الذي أمرها بمغادرة حضرموت فورا والتوجه للقتال بجبهات مأرب، يمثل إعلانا للتمرد وتحولها إلى قوات متمردة ومليشيات مسلحة خارجة عن القانون.

وأكدت لموقع عدن الان الأخباري مصادر مطلعة في محافظة حضرموت، تمرد قيادة المنطقة العسكرية الأولى التابعة للجنرال علي محسن الأحمر في وادي حضرموت، ورفضها توجيهات وأوامر عسكرية صدرت إليها من هيئة أركان الجيش اليمني وقيادة تحالف دعم الشرعية بمغادرة وادي حضرموت فورا والتحرك لإسناد جبهات مأرب والجوف.

وقال الصحفي الحضرمي محمد سعيد باحداد أن المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت تمردت على قرار التحالف العربي بشأن نقلها إلى المناطق العسكرية الثالثة والسادسة بمحافظتي مأرب والجوف.

وأضاف باحداد بأن “مصادر أكدت تمرد المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت على قرار التحالف العربي بشأن نقلها إلى المناطق العسكرية الثالثة والسادسة بمحافظتي مأرب والجوف اليمنية وترفض تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض".

من جانبه وصف الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي عدم خوض المنطقة العسكرية الاولى لأي معركة بالخيانة، داعياً التحالف إلى وضع خيارات محددة أمام تلك القوة.

وقال اليافعي: "لا توجد خيانة اكبر من خيانة بقاء الوية كاملة في المنطقة العسكرية الاولى في وادي حضرموت دون ان تدخل معركة واحدة، في وقت الشمال محتل من قبل الحوثي ومعظم جنود هذه القوات مناطقهم تحت سيطرة الحوثي".

وتابع قائلاً: "على التحالف العربي ان يعطي هذه القوات خياران لا ثالث لهما الأول: ان تغادر هذه القوات لحماية مأرب وتحرير صنعاء، والثاني: ان لم تفعل ذلك يتم قصفها".

وأختتم بقوله: "يجب ان يتولى ابناء حضرموت أمن محافظتهم وهم اجدر واحق ولهم تستحق الاشادة في ساحل حضرموت".

وبخضم المستجدات الحاصلة في محافظة حضرموت أصدر المحافظ البحسني توجيهاته إلى كافة القوات العسكرية والأمنية بحضرموت برفع حالة التأهب والجاهزية القصوى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات علي محسن الأحمر تعلن التمرد على الشرعية والتحالف،، وموقع عدن الان يكشف التفاصيل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن