أخبار محلية / الأمين برس

انتقالي حضرموت ينظم ندوة سياسية عن المسيرة النضالية لشعبنا الجنوبي منذ العام 94م

نظمت تنسيقية الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت، بقاعة اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين، بالمكلا، اليوم الخميس، محاضرة سياسية تحت عنوان "ارهاصات الحركة الوطنية في محافظات الجنوب منذ أبريل 94 حتى تأسيس المجلس الانتقالي".

 

وفي مستهل المحاضرة، رحب الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، بالحاضرين، من طلاب الجامعة والمهتمين بالتاريخ النضالي الحديث لشعبنا الجنوبي، مؤكدا أهمية المحاضرة في تسليط الضوء على حقبة مهمة من تاريخ شعبنا، واجه خلالها أسوأ احتلال استعماري عرفته البشرية.

 

وتناولت المحاضرة التي ألقاها الأستاذ صابر صالح بامقنع، مسيرة شعبنا الجنوبي في مقارعة الاحتلال، منذ انقلابه على الوحدة، وأقصاء شريكه الجنوبي، وتراجعه عن اتفاقية الوحدة التي نصت على إقامة دولة مدنية ديمقراطية.

 

 وبين بامقنع، كيف قاوم شعبنا الجنوبي وقيادته السياسية، برئاسة الأستاذ علي سالم البيض، ذلك الانقلاب، مشيرا إلى أنه حالما أدركت القيادة السياسية الجنوبية النوايا الخبيثة لنظام صنعاء، عارضتها بشدة، فلجأ علي عبدالله صالح إلى أسلوب الاغتيالات، مستعينا بحلفائه، جماعة الإخوان والتنظيمات الارهابية، ثم اختتمها بإعلان الحرب الظالمة على الجنوب صيف 94م .

 

واستعرضت المحاضرة المسيرة الطويلة لنضال شعبنا، الذي عرف بالحراك الجنوبي السلمي، معددة الوقفات والمظاهرات والتضحيات التي قدمها شعبنا طوال تلك الفترة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي حضرموت ينظم ندوة سياسية عن المسيرة النضالية لشعبنا الجنوبي منذ العام 94م في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس