أخبار محلية / الأمين برس

تفاصيل عملية عسكرية لقوات العمالقة أربكت الحوثيين في مركز مديرية بيحان

كشفت مصادر عسكرية عن تفاصيل عملية عسكرية نفذتها وحدات تابعة لألوية العمالقة الجنوبية، اليوم الجمعة، ضمن عملية تحرير مركز مديرية بيحان، فاجأت خلالها الميليشيات الحوثية وأربكت دفاعاتهم .

 

وذكر بيان صادر عن إعلام اللواء 11 عمالقة في جبهة بيحان، أن قوات اللواء 11 عمالقة، بقيادة الشيخ عبدالرحمن الجعري، نفذ اليوم الجمعة عملية عسكرية واسعة، توغلت من خلالها شمال مركز مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وسط فرار جماعي لمئات المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا من مواقع تمركزهم.

 

وخاضت قوات اللواء 11 عمالقة معارك طاحنة منذ ساعات الصباح الأولى ضد المليشيات الحوثية التي فرت من مواقع تمركزها في جبهات بيحان.

 

وبحسب البيان فقد احرزت قوات اللواء 11 عمالقة تقدم ميداني واسع من جهة شمال مركز مديرية بيحان، وتمكنت من السيطرة على خمس قرى ومناطق من قبضة المليشيات الحوثية التي تكبدت قتلى وجرحى وتم أسر 11 عنصراً من مليشيا الحوثي شمال مديرية بيحان بعد أن تقدم اللواء من عدة جهات شمال مركز مديرية بيحان.

 

وذكر البيان أن أبرز القرى والمناطق التي تم تحريرها من قبل 11 عمالقة اليوم الجمعة وهي : قرية الحنو وقرية (هجر آل هذيب) وقرية الركبة وقرية ذياو وقرية الهجر .. مشيراً إلى إستمرار العمليات العسكرية ومشاركة أفراد اللواء في التقدم صوب مديرية العين لتحريرها خلال الساعات القادمة .

 

وتمكنت ألوية العمالقة الجنوبية، مساء اليوم، من الوصول إلى مركز مديرية بيحان، عقب معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي .

 

واكدت مصادر ميدانية أن قوات العمالقة حررت مبنى إدارة الأمن العام في مركز مديرية بيحان والسوق مديرية بالتزامن مع إنهيار الميليشيات الإنقلابية التي فرت عناصرها باتجاه محافظة البيضاء عبر عقبة القنذع .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تفاصيل عملية عسكرية لقوات العمالقة أربكت الحوثيين في مركز مديرية بيحان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس