أخبار محلية / الأمناء نت

العميد “الدكسمي” : أدارة أمن سقطرى نجحت في تأمين السياحة رغم محاولات استهدافها

العميد “الدكسمي” : أدارة أمن سقطرى نجحت في تأمين السياحة رغم محاولات استهدافها

السبت 08 يناير 2022 - الساعة:17:10:40 (الأمناء نت / عدن :)

قال مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى العميد “علي محمد الدكسمي” إن إدارة امن الارخبيل حققت خلال الفترة الماضية نجاح في تأمين قطاع السياحة الذي شهد ازدهار كبير حيث باتت تستقبل إعداد كبيرة من الزوار العرب والأجانب بعد أخذ كافة الاحتياطات وتنظيم الدخول القانوني للجزيرة.

واتهم العميد “الدكسمي” جهات كانت تحاول ضرب السياحية بسقطرى عبر ممارسة التضليل الممنهج، وتشويه سمعة الأمن والاستقرار التي تعيشه المحافظة في ظل اقبال السياح عليها.

مؤكدا ان أمن سقطرى يبذل قصارى جهوده لخدمة الزوار من كافة أنحاء العالم، وحققت الجزيرة بفضل الله والأمن والاستقرار ، اقبال كبير خلال العام المنصرم، على الرغم من محاولة الاستهداف عبر حملات إعلامية مضللة، الا ان السياحة في تحسن مستمر.

وأشار العميد الدكسمي إلى أن من بين تلك المحاولات ما بثته قناة الجزيرة -قبل أشهر- من فيلم (الأطماع المبكرة) والذي صوّر أن هناك مطامع إماراتية، منوها أن دولة الأمارات العربية المتحدة قدمت الكثير من خدمة طيران ودعم إنساني وصحي وتعليمي ورياضي وثقافي وتراثي وكهربائي، وغيرها من المشاريع التي غيبت منذ سنوات عن الجزيرة.

ونفى قائد شرطة سقطرى صحة الادعاءات التي أوردها فيلم الجزيرة حول السيطرة الإماراتية على منافذ المحافظة وإدخال السياح بطرق غير قانونية، مؤكدا أن دخول السياح يتم بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية وبحسب الإجراءات القانونية، وبالتنسيق مع مكتب السياحة ومصلحة الهجرة.

لافتاً: أن سقطرى شهدت هذا الموسم توافد أعداد كبيرة من السياح بعد توقف دخول الزوار العام الماضي بسبب جائحة كورونا، مشيرا أن سقطرى وسلطتها ترحب بكافة الزائرين والسواح من جميع أنحاء العالم.

ووجه “الدكسمي” تحية شكر لخلفان المزروعي، رائد تنمية سقطرى، وللحكومة الإماراتية وشيوخها وشعبها على وقوفهم مع أبناء سقطرى في مختلف الظروف والاعاصير التي ضرب جزر الأرخبيل .

وحذر العميد من مساعٍ حاقدة لطمس الإرث التاريخي وتمزيق النسيج المجتمعي والروابط الإنسانية للشعوب، مبديا استعداده توضيح حقيقة ما يجري في سقطرى لوسائل الإعلام بعيدا عن تضليل الجزيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العميد “الدكسمي” : أدارة أمن سقطرى نجحت في تأمين السياحة رغم محاولات استهدافها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت