أخبار محلية / عدن لنج

قوات الطوق الأمني للعاصمة #عدن تستعرض انجازاتها خلال العام 2021م

استعرضت قوات الطوق الأمني للعاصمة عدن، إنجازاتها السنوية خلال العام 2021م

 

وقال قائد قوات الطوق الأمني العميد ناجي اليهري أن قوات الطوق بذلت جهودا كبيرة، وحققت الكثير من الإنجازات، منذ توليها تأمين المنافذ البرية الرئيسية للعاصمة عدن مطلع العام الماضي.

 

مضيفاً: أن اجمالي عمليات الضبط واحباط التهريب بلغت (190) عملية، وكانت أبرز المضبوطات (278) كجم من الحشيش و (137) كجم من مادة الشبو المخدرة، وضبط عدد (1420) قرص مخدر، وتسجيل (18) قضية تهريب أدوية منتهية الصلاحية ومهربة ضمنها جهاز القسطرة القلبية التابع لمستشفى عدن.

 

لافتاً ” انه تم إحباط (40) عملية تهريب أسلحة وذخائر متنوعة تقدر بـ (17681) طلقه رصاص آلي، و (11127) طلقة معدل، و (2631) طلقة رصاص دوشكا و(84) طلقة رصاص مسدس و (3010) رصاص قناص، إضافة لقطع سلاح متنوعة بين مسروقة ومخفية.

 

وأشار “اليهري” إلى تمكنهم من استعادة (8) سيارات مسروقة، منها (4) سيارات مدنية، و (4) أطقم عسكرية، وأوقعوا بـ (4) خلايا تزوير ضمنها ضبط ختومات مزورة لوزارة الخارجية اليمنية، وختومات مكاتب الدعم والاسناد، وإحباط (3) عمليات تهريب قطع آثار تاريخية.

 

وتابع: إلى أنه تم الإيقاع بعصابة سطو مسلح، وضبط عصابات سرقة في (6) عمليات متنوعة، والقبض على (2) مطلوبين أمنياً، إضافة لـ (4) أشخاص ينتمون لمليشيا الحوثي.

 

وتطرّق اليهري إلى الكثير من الأدوار الأمنية والإنجازات التي حققتها قوات طوق عدن الأمني، العام الماضي.

 

وأكد اليهري أن هذه الإنجازات تحققت بتوفيق من الله، ثم بجهود أفراد ومنتسبو طوق عدن الأمني، والدعم الذي يوليه سيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وقائد الأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي.

 

معربًا عن شكره وتقديره، لأفراد وضباط طوق عدن في جميع المنافذ والنقاط الأمنية على امتداد خط التأمين البرّي للعاصمة عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات الطوق الأمني للعاصمة #عدن تستعرض انجازاتها خلال العام 2021م في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج