أخبار محلية / عدن لنج

#لحج .. اللجنة الأهلية بالمسيمير تصدر بيان عقب اجتماعها التأسيسي

 

لحج/خاص.

 

اصدرت اللجنة الأهلية الممثلة للمناطق والقرى القريبة من موقع مصنع الشركة الوطنية للأسمنت بيانا صحفيا عقب إجتماعها التأسيسي الذي عقدته يوم أمس السبت في عاصمة مديرية المسيمير محافظة لحج.

 

وجاء في البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن اجتماع اللجنة الأهلية الممثلة للمناطق والقرى القريبة من مصنع اسمنت الوطنية المنعقد يوم السبت تاريخ 2022/1/8م

---------------------------------

إستناداً الى محضر اجتماع مشائخ واعيان المناطق القريبة من مصنع الأسمنت بتاريخ 2022/1/1م والبيان الصادر في مخرجات اجتماع يوم الأربعاء الموافق 2022/1/5م بخصوص تشكيل لجنة ممثلة عن المناطق المجاورة  للمصنع، وانطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقنا في تمثيل مناطقنا فيما يخص بمتابعة إجراءات توقيف استخدام مادة الفحم الحجري في نشاطات مصنع الشركة الوطنية للأسمنت الواقعة في نطاقنا الجغرافي وما تقتضيه المصلحة العامة من توحيد الصف والكلمة وبما يحفظ حقوق المناطق القريبة الأكثر عرضه للأضرار الصحية والبيئية، فقد اجتمعت اللجنة الأهلية الممثله لهذه المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة وخرجت بالقرارات والتوصيات التالية:

 

1- التمسك بالمطلب الرئيسي لابناء المناطق القريبة من المصنع وهو إنها العمل باستخدام الفحم الحجري في توليد الطاقة الكهربائية وأي نشاطات أخرى.

 

2- تؤكد اللجنة الأهلية ان قضية الفحم الحجري هي قضية حقوقية تهم بدرجة أولى المناطق القريبة والمحيطة بمصنع الأسمنت والتي تحتفظ بإجراءات قانونية في متابعة هذه القضية منذ العام 2009م.

 

3- تؤكد اللجنة الأهلية الممثلة للمناطق القريبة من مصنع الأسمنت على رفض استخدام قضية الفحم الحجري من قبل أي جهة كشماعة او ذريعة للإبتزاز والمساومة حيث ان اوجاع الناس ومعاناتهم غير قابلة للمساومة وتحقيق المصالح الشخصية او الفئوية.

 

4- نعلن برائتنا من الجهة التي تسمي نفسها بلجنة التفاوض بخصوص اغلاق محطة الفحم الحجري لكونها لاتحمل الصفة التمثيلية لمناطقنا ونعتبر تلك اللجنة لاتمثل جميع قرى ومناطق المديرية بما فيها المناطق المحاذية لمصنع الأسمنت.

 

5- تدعو اللجنة الأهلية جميع المواطنين في القرى المحاذية والقريبة من مصنع أسمنت الوطنية لعدم المشاركة في ما تسمى بالهبة الثانية والتي تم الدعوة لتنفيذها اليوم الأحد 2022/1/9م لحيث ان اهداف ومطالب ما تسمى بلجنة التفاوض تتعارض من تطلعات ومطالب ابناء المناطق القريبة من المصنع والتي يقع عليها الضرر الأكبر جراء الأنشطة الصناعية، ونؤكد بان أي وقفة احتجاجية او اعتصام سلمي  لنا نحن كمناطق قريبة ومتضررة سوف ندعو إليها لاحقا وسوف تتحمل اللجنة الأهلية مسئولية ترتيب وتنظيم مثل هذه الفعاليات.

 

6- تتكون اللجنة من التالية اسماؤهم:

 

1- الشيخ عبدالفتاح صالح مثنى جليد، رئيساً.

 

2- الأستاذ محسن محمد ربيح، نائبا.

 

3- العاقل محمود حسن صالح، عضوا.

 

4- الأستاذ مراد محمود طالب، عضوا.

 

5- الشيخ فهمي احمد حمودة، عضوا.

 

6- الشيخ سمير ثابت صالح، عضوا.

 

7- الشيخ ايمن عبدالوهاب، عضوا.

 

8- الأستاذ احمد فضل فرج، عضوا.

 

وفي الأخير نتمنى التوفيق للجميع، والله من وراء القصد

~~~~~~~~~~~~~~ 

صادر عن اللجنة الأهلية للمناطق والقرى القريبة والمحاذية لمصنع أسمنت الوطنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #لحج .. اللجنة الأهلية بالمسيمير تصدر بيان عقب اجتماعها التأسيسي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج