أخبار محلية / عدن لنج

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تدشن دورة تدريبية #بعدن

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الأحد 09 يناير 2022 08:15 مساءً

1641742164.jpeg

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتنسيق مع مكتب الصحة بعدن وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  USAID  وبقيادة منظمة ” جون سنو ” اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة  التدريبية الخاصة باللجان حل الخلافات في مديرية الشيخ عثمان ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي” صحتي أولا”    .

 

تهدف الدورة التي تستمر ثلاث أيام الى اكساب 17 مشارك ومشاركة من الكوادر الصحية والمجتمعية وأعضاء من المجالس المحلية بمديرية الشيخ عثمان عدد من المواضيع المتعلقة بالادوار والمهام المناطة باللجان المجتمعية والابعاد المختلفة لمفهوم السياسة التنظيمية ،  بالإضافة الى كيفية كتابة واعداد مسودة الخطة المشتركة لأنشطة اللجنة المستقبلية .

 

وفي افتتاح الدورة أوضح  الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان سلال السيد أن المجلس المحلي في المديرية سيقدم كافة التسهيلات لعمل المنظمات خصوصا في جانب الخدمات والمشاريع الحيوية التي تقدمها المنظمات المحلية والدولية.

 

واشارت هدى باذيب مدير مكتب الصحة الى ان هذه الورشة تمثل  نقطة الانطلاقة فى مجال تطوير الخدمات الصحية الأساسية  التي ستساهم في تلبية احتياجات الناس الصحية ، ولاسيما الأكثر عرضة للخطر.      

    

وأوضحت باذيب الى ان تقوية النظام الصحى المحلى يتطلب عملية ترتيب المؤسسات الصحية بشكل دقيق لتوفير الرعاية الصحية الاساسية وتوحيد الرؤى والعمل بتناسق تام وفق الخطة الموضوعة .

 

ومن جانب اخر أشار ايمن الميسري مساعد المشروع  ان مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ( صحتي أولا ) الذي بدا قبل عامين واستهدف ثلاث محافظات يمنية ( عدن ، لحج  ، تعز ) يأتي لضمان استمرار تطوير خدمات الرعاية الصحية في المحافظات المستهدفة وتركيز الجهود في هذا القطاع المهم، لمواجهه التحديات المتعلقة بالخدمات الصحية من خلال رفع جودتها وكفاءتها، ورفع مستويات الوقاية ضد المخاطر الصحية، مشيرا الى انه سيعقب هذه الدور دورات مماثلة في مديريتي البريقة ودار سعد .

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منظمة البحث عن أرضية مشتركة تدشن دورة تدريبية #بعدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج