أخبار محلية / عدن لنج

تكريم مدير عام المركز الوطني للتأهيل والتدريب في وزارة الصحة العامة والسكان

بحضور كلٍ من نائب وزير الصحة والسكان الدكتور دحان والوكيل مصلح التوعلي/ ونائب مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن  الدكتور ربيد/ ومستشارة محافظ عدن الأستاذة وردة سعيد عبدالله /والدكتور أنيس محضار مدير الرقابة والتفتيش الصيدلاني /ومديرة مؤسسة لوباك الكويتية الأستاذة هيفا السقاف/ والأستاذ محمد بحيبح /والاستاذ دليل الشميري.

 

كرم اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية صباح اليوم الأثنين بالعاصمة المؤقتة عدن المديرة العامة لمكتب المركز الوطني للتأهيل والتدريب في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة ريام حسن البكري عرفاناً لجهودها الجبارة التي بذلتها أثناء عملها بمشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا

 

وخلال التكريم أشاد ممثل اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية الأستاذ أسامة محبوب بدور الدكتور ريام البكري الذي لعبته ونشاطها الدؤوب في مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا "مثمناً" الأنشطة كافة التي كانت الدكتور ريام رافداً أساسياً في إنجاحها.

 

 

من جانبه تحدث الدكتور ريام البكري مديرة  المركز الوطني للتأهيل والتدريب الصحي معبرةً عن شكرها لاتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية على هذا اللفتة الكريمة التي أخذت بيد المركز حتى يتم إيصاله لهذا المرحلة.

 

 

وأوضحت البكري إلى أن اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية قدم الدعم اللازم للمركز الوطني للتأهيل والتدريب حتى تمكن من إقامة ١٥ دورة شارك فيها ٤٠٠ كادراً متدرباً بأهداف اربعة محاور وهن التثقيف عن جائحة كورونا , والصحة النفسية  ,العنف القائم على النوع الاجتماعي ,وتدريب  إدارة المستشفيات بشكل عام على مستوى المحافظة المحررة "متابعة حديثها" ان كل محور يتكون من   4 دورات فيما كل دورة تتكون من 50كادر طبي يمني خارج واخل البلد  حيث كانت تقام عبر برنامج الزوم وسيُمنح كل متدربيها شهائد تقديرية خلال الفترة القادمة بإشراف مباشر من وزارة الصحة وختم المركز الوطني للتدريب والتأهيل.

 

وأضافت الدكتور ريام البكري أن وظيفة المركز  الوطني للتأهيل والتدريب عمل الشراكة  مع المنظمات الداعمة لتقدم أكبر قدر من التدريبات للكوادر الطبية التي توجد في المناطق المحررة.

 

 

وأشارت إلى أنه يوجد لديهم مركز  تدريبي متكامل يتبع المركز الوطني للتأهيل والتدريب وهو متاحٌ للمنظمات التي تريد إقامة تدريبات وفق  تعليمات وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس  اللذَين اقترحا أن تكون التدريبات عبر المركز الوطني لمعرفة الكادر المتدرب والمادة المتداولة.

 

واختتمت البكري حديثها بأن عمل المركز سيتمر على قدمٍ وساق حتى يقوم بواجبه في تحقيق أهدافه المتمثلة بخدمة المجتمع الذي يحتاج اليوم الوقوف إلى جانبه في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلد جراء الحرب الدائرة منذ سنوات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكريم مدير عام المركز الوطني للتأهيل والتدريب في وزارة الصحة العامة والسكان في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج