أخبار محلية / الأمين برس

هيئة الرئاسة تحذّر من مخاطر تجميع ميليشيات الإخوان من مأرب وبيحان في عتق

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماع لها اليوم الإثنين برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس.

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب من قوات العمالقة، وأبناء محافظة شبوة، مبتهلة إلى الله تعالى بأن يتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

وحيّت الهيئة الانتصارات الجنوبية التي تحققت في مديريات عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة، محذرة من مخاطر سعي قيادات إخوانية متنفذة بالمحافظة لاحتضان الميليشيات الإخوانية اليمنية الهاربة من خطوط المواجهة في مأرب، وبيحان، وإعادة تجميعها بعاصمة المحافظة، وتوجيهها  لتنفيذ مخططات جديدة، لإرباك الوضع الأمني في عتق وباقي المديريات، وإخماد شعلة الانتصار الجنوبي في حدودها مع المليشيات الحوثية.

وطالبت الهيئة في السياق، قيادة التحالف بوقف رعونة هذه القيادات التي تحاول وضع العراقيل أمام تحركات قيادات وجنود ألوية العمالقة الجنوبية، وقيادات الانتقالي وأنصاره في إطار مديريات المحافظة وجبهاتها، وسرعة الدفع بها وغيرها من القوات الإخوانية في المهرة، وشقرة، ووادي حضرموت لجبهات المواجهة مع الميليشيات الحوثية في مأرب والبيضاء لتحريرهما.

كما شددت الهيئة على أهمية اسراع القيادة المحلية بالمحافظة لتجهيز مقرها في مدينة عتق، لتتمكن من أداء دورها، وتفعيل أدائها في مديريات المحافظة كافة.

وفي مناقشتها للأوضاع في العاصمة عدن، أكدت الهيئة على ضرورة الاسراع بايجاد معالجات مستدامة لمشكلات الكهرباء، والمشتقات النفطية، والمياه، تؤمن استقرارها قبل دخول فصل الصيف، وكلفت بهذا الشأن المهندس نزار هيثم عضو هيئة الرئاشة، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن، بمتابعة ذلك مع محافظ العاصمة للعمل على تفادي تكرارها خلال الصيف القادم.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى مستجدات الوضع الاقتصادي، وحذرت من مخاطر استمرار تحكم وتلاعب رموز الفساد المتنفذة بسعر العملة، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة وقيادة البنك المركزي، بالعمل بجدية وسرعة لضبط سعر العملة ووقف التلاعب به، ومجددة أيضا استعدادها تقديم كل ما يلزم للمساعدة في هذا الشأن.

وكانت الهيئة، قد ناقشت في اجتماعها، الذي حضره المستشار العسكري لرئيس المجلس اللواء محسن سالم عسكر، ومستشار الرئيس للشؤون القانونية، عضو اللجنة العليا للشؤون القانونية بالمجلس القاضي صلاح راشد حسين، عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة بعمل هيئات المجلس، واتخذت ما يلزم بشأنها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة الرئاسة تحذّر من مخاطر تجميع ميليشيات الإخوان من مأرب وبيحان في عتق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس