أخبار محلية / عدن الحدث

مجلس الأمن يدعو إلى الإفراج الفوري عن السفينة الإماراتية المحتجزة لدى مليشيا الحوثي

دعا مجلس الأمن الدولي الجمعة، مليشيا الحوثي، إلى سرعة إطلاق سراح السفينة الإماراتية المحتجزة منذ بداية الشهر الجاري قبالة السواحل اليمنية.

 

وقال المجلس في بيان له، إنه يستنكر تصرفات وسلوك الحوثيين جراء العدد المتزايد للهجمات على السفن المدنية والتجارية في المياه الإقليمية. مضيفًا أن هذه الهجمات تمثل تهديدا للأمن البحري في خليج عدن والبحر الأحمر.

 

كما دعا المجلس جميع أطراف الصراع إلى الانخراط في المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي، ووقف فوري للأعمال القتالية.

 

وفي 3 يناير الجاري، أعلن المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية، وتمارس أعمالا عدائية".

 

في المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم التحالف الذي تقوده السعودية، تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى (جنوب شرق) إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلس الأمن يدعو إلى الإفراج الفوري عن السفينة الإماراتية المحتجزة لدى مليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث