الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

تيليمن تضيف مزيداً من الغموض حول موعد عودة خدمة الإنترنت في اليمن

عدن الان خاص

تضاربت الأنباء حول موعد عودة خدمة الإنترنت إلى المحافظات اليمنية في ظل ترقب أبناء الشعب الذين يعانون منذ إنقطاع الخدمة في الساعة الاولى من يوم الجمعة بعد ثلاث ساعات من غارة للتحالف العربي إستهدفت مبنى الإتصالات في محافظة الحديدة غرب البلاد، مساء الخميس .

وخرجت شركة تيليمن المحتكرة لخدمة الإنترنت، مساء السبت، ببيان زاد من حالة الغموض كونه لم يتطرق إلى موعد عودة الخدمة أو الإجراءات التي إتخذتها الشركة لإعادة الخدمة أو حتى حجم الضرر الذي اصاب البوابة الدولية جراء الغارة الجوية سبب الإنقطاع بحسب زعم الميليشيات الحوثية .

بيان تيليمن دان استهداف مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة والذي نتج عنه تدمير تجهيزات البوابة الدولية وخروج خدمة الإنترنت عن الخدمة بصورة كلية في كافة مناطق الجمهورية اليمنية الأمر الذي ترتب عليه اثار سلبية خطيرة على العديد من الخدمات وحرمان المواطنين من أحد حقوقهم الأساسية.

وأكدت الشركة مجددا على استمرارها في تقديم خدماتها بمهنية وحيادية لجميع المواطنين في الجمهورية اليمنية.. داعية مرة أخرى إلى عدم المساس بالبنية التحتية لقطاع الاتصالات وضرورة تحييد خدمات الاتصالات والنأي بها عن الصراع القائم كونها تمثل شريانا رئيسيا لاستمرار تقديم الخدمات الأساسية و أحد الحقوق الأساسية للمواطنين، على حد قولها.

ويشير خبراء ومتخصصون أن تكتم شركة تيليمن وعدم إفصاحها عن حجم الاضرار صعب توقع موعد عودة الخدمة للعمل .

ولم يستبعد المهندس اليمني، يسري الأثوري، في منشور له على حسابه في الفيسبوك، أن تصبح خدمة الإنترنت حلقة صراع جديدة يتم إستغلالها لإثارة الرأي العام .. مستدلاً بكلامه إلى بيان تيليمن الذي لم يوضح السبب لعدم تشغيل خطوط الاتصال الدولي الاحتياطية لتوفير الحد الادنى من الخدمة ولا ما هي خططها لحل مشكلة الانترنت .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تيليمن تضيف مزيداً من الغموض حول موعد عودة خدمة الإنترنت في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن