الارشيف / أخبار محلية / عدن الحدث

اجتماع للحكومة في عدن يقف أمام الأوضاع الاقتصادية والسياسية ويبارك انتصارات العمالقة في شبوة ومأرب

عدن الحدث..

 

وقف مجلس الوزراء في اجتماع له، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، أمام الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية والخدمية. مستعرضا جملة من القضايا وتطورات الأحداث على المستوى الداخلي والخارجي.

وقدم رئيس الوزراء في الاجتماع، ايجازا شاملا حول التطورات المستجدة على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الانتصارات المحققة في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي في شبوة ومأرب وتعز. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما تطرق رئيس الوزراء، إلى الأوضاع الاقتصادية والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار، وسير عملية الإصلاحات في مختلف الجوانب المالية والإدارية.

وبارك مجلس الوزراء، الانتصارات التي تحققت منذ بدء العمليات العسكرية بمحافظة شبوة وما سطرته قوات العمالقة بإسناد من تحالف دعم الشرعية من بطولات وملاحم خالدة توجت بتحرير مديريات بيحان وكذلك حريب في مأرب.

كما أشار، إلى اقتراب التحام قوات الجيش برفاقهم من قوات العمالقة لاستكمال تحرير ما تبقى من مأرب والانتقال للمحافظات المجاورة.

وقال: إن تلك الانتصارات هي ثمرة للتلاحم الوطني ووحدة الصف تجاه مشروع ايران الدموي في اليمن. الذي يهدد استقرار دول الجوار والمنطقة وأمن الملاحة والتجارة الدولية في واحد من أهم الممرات في العالم.

كما وجه مجلس الوزراء، الجهات المعنية بالتنسيق مع السلطات المحلية في محافظتي شبوة ومأرب، وشركاء العمل الإنساني، لتنفيذ خطط استجابة إنسانية طارئة في المديريات المحررة، وتطبيع الحياة فيها.

في السياق، استمع مجلس الوزراء الى تقرير مقدم من وزير الخارجية وشؤون المغتربين حول مستجدات الوضع السياسي والتحركات الدبلوماسية، على ضوء التطورات الأخيرة والتصعيد الخطير لمليشيا الحوثي.

ولفت وزير الخارجية، إلى التحركات الدولية النشطة لإدراج مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية.

كما تطرق، إلى  التنسيق القائم مع الدول الشقيقة والصديقة وشركاء اليمن لتقديم الدعم للحكومة ومساندة جهودها في مختلف الجوانب.

ورحب مجلس الوزراء، بتصريحات الرئيس الأمريكي حول دراسة إعادة تصنيف مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية. وكذا مواقف عدد من الدول في هذا الجانب والتي باتت تدرك ضرورة وضع حد لجرائم مليشيا الحوثي الارهابية.

كما اطلع مجلس الوزراء على تقرير مقدم من وزير الداخلية حول الوضع الأمني وجهود مكافحة التهريب عبر المنافذ المختلفة. مشيرا الى الاحتياجات المطلوبة لدعم قدرات الجهاز الأمني للقيام بواجباته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اجتماع للحكومة في عدن يقف أمام الأوضاع الاقتصادية والسياسية ويبارك انتصارات العمالقة في شبوة ومأرب في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث