أخبار محلية / عدن الآن

مسؤول يمني : المبعوث الأممي ينحاز للحوثي ولا يعمل بحيادية

عدن الان خاص الحديدة

وجه مسؤول يمني بارز اتهامات واضحة وصريحة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبرغ بإنحيازه إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وعدم العمل بحيادية تجاه القضايا الهامة أو التي تم الاتفاق عليها برعاية الأمم المتحدة.

وقال وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي في تدوينة على حسابه بتويتر الذي رصدها موقع عدن الان الإخباري " ان الحوثي يخترق الهدنة ويرفض تنفيذ بنودها ويحشد ويعد عدته لمعركة دموية كبيرة وما يصلنا من داخل مديريات الحديدة دليل كافي، موضحا ان الحوثيين يستغلون التزام مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي لتنفيذ خروقاتهم وانتهاكاتهم بينما المبعوث الأممي يطالب بتمديد الهدنة بدلاً من الضغط على المليشيا بتنفيذ بنودها.

وقال القديمي "المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية قدمو  تنازلات كبيرة اخرها السماح بسفر المواطنين بجوازات قطعت لهم من مناطق سيطرة المليشيا على ان يتم قطع جوازات لهم عند وصولهم للأردن، بالمقابل المبعوث الأممي لا يعمل بحيادية مطلقه ينحاز إلى المليشيات الحوثية الإرهابية ويجب عليه التوضيح للعالم من المعرقل والمعيق للسلام في اليمن.

وتأتي تصريحات المسؤول اليمني عقب رفض الميليشيات الحوثية فك حصار تعز وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين وإيقاف العمليات العسكرية ضد المناطق المحررة والاكتفاء فقط ببند الهدنة التي يخدم مصالحها والمتمثل في إدخال سفن الوقود لتموين حربها عبر ميناء الحديدة وإلزام الأمم المتحدة التحالف العربي بإيقاف ضرباته الجوية والعمليات البرية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول يمني : المبعوث الأممي ينحاز للحوثي ولا يعمل بحيادية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن