أخبار محلية / عدن الآن

شاهد ماذا قال أبرز قادة اليمن في وفاة رئيس الإمارات

عدن الان متابعة خاصة

أنتقل إلى جوار ربه، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الذي أرسى قيما صلبة للتسامح والسلام في المنطقة والعالم، تاركا إرث عظيما في الحكمة والوفاء.

واستذكر قادة يمنيون مآثر الشيخ خليفة بن زايد ومواقف الإمارات الراسخة بجانب الشعب اليمني واليمن والذي أنقذ البلد من السقوط في براثن المشروع الإيراني، فضلا عن أعمال خير وتدخلات إماراتية لاتحصى تنمويا واقتصاديا وإنسانيا ستظل خالدة في التاريخ.

ووصف القادة اليمنيون الشيخ خليفة بن زايد في بيانات نعيهم للأمة العربية والإسلامية بـ"قائد مرحلة التمكين" و"رجل التسامح"، و"القائد الفذ والاستثنائي" و"قائد التنمية" و"أحد القادة العظماء" و"القائد الحكيم الوفي".

وكانت القيادة الرئاسية اليمنية أعلنت الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام على روح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

ووصف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية العميد ركن طارق صالح الشيخ خليفة بن زايد بـ"قائد مرحلة التمكين" ورجل التسامح وخليفة الأب المؤسس".

وكتب القائد البارز على حسابه في موقع "تويتر"، "تعازينا لدار زايد وللأمتين العربية والاسلامية وللانسانية برحيل صاحب السمو رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. تغمده الله بواسع رحمته".

من جهته، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الحداد الرسمي لمدة 3 أيام في عموم المحافظات الجنوبية على الرحيل المؤلم للشيخ خليفة بن زايد "القائد الفذ والاستثنائي".

وتقدم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي بالتعازي إلى نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإلى شعب الامارات العزيز بهذا المصاب الجلل.

واستذكر القائد البارز في بيان بمشاعر الحزن والأسى البالغين حياة الشيخ، خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الحافلة بالعطاء والانجاز.

وقال الزبيدي "لقد خسرت الأمة العربية والاسلامية وخسر العالم أجمع، برحيل الشيخ خليفة بن زايد، قائداً ورجلاً حكيما، مضى بحكمة على خطى الخير والبناء التي اختطها والده المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمة الله عليه".

تزخر مسيرة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد بإرث حافل على خطى والده حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان في المنطقة والعالم.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك في بيان، إن "الأمة والعالم فقدت واحداً من حكمائها وكبار رجالاتها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد مسيرة حافلة بالنجاح في مواصلة قيادة التطوير والحداثة التي خطها والده حكيم العرب الشيخ زايد".

وتقدم عبدالملك بالنيابة عن الحكومة اليمنية بخالص التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً بهذا المصاب الجلل، داعيا أن يتغمد الله "فقيد الأمة "بواسع رحمته ومتمنيا للإمارات "دوام التقدم والرخاء".

أما نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، فستعرض في برقية تعزية لقيادة وشعب الإمارات مآثر الشيخ خليفة بن زايد في اليمن.

وأكد القائد اليمني أن الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع خسرت "قائدًا ساهم في إحداث التنمية لبلاده، ومدّ يد العون والمساعدة لمعظم الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة خلتل مشوار حياة حافل بالعطاء".

وعدد البحسني المواقف الأخوية الصادقة التي قدمتها الإمارات بتوجيهات من الفقيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضمن قوات التحالف العربي لليمن، في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأشار إلى مساعي الإمارات المتواصلة لإحلال سلام دائم وشامل للشعب اليمني منذ بدء الحرب في اليمن التي أشعلت فتيلها مليشيات الحوثي ضد الحكومة الشرعية.

وثمّن البحسني المساندة الإماراتية لليمن ولمحافظة حضرموت على وجه الخصوص، من خلال الإسهام في تأسيس قوات النخبة الحضرمية وتزويدها بالسلاح والعتاد وكل ما تحتاج، والمشاركة في معركة تحرير ساحل حضرموت في الـ24 من أبريل 2016م من قبضة التنظيمات الإرهابية.

كما عدد المواقف الإماراتية إلى جانب مؤسسات الدولة وتأهليها ودورها في انعاش التعليم والاقتصاد وكافة القطاعات الحيوية بما فيه القضاء.

إلى ذلك، تقدم قائد ألوية العمالقة نائب المجلس الرئاسي اليمني العميد أبو زرعة المحرمي بخالص التعازي والمواساة إلى "حكام وشيوخ وشعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية، برحيل القائد الحكيم الوفي لشعبه وأمته".

وأشار القائد اليمني البارز في بيان تلقته "العين الإخبارية" إلى مسيرة العطاء الحافلة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، راجيا من الله أن يتغمده في واسع رحمته ومغفرته.

بدوره، قال رئيس أركان الجيش الفريق الركن صغير بن عزيز في نعيه أن "الأمة العربية والإسلامية فقدت قائد من قادتها العظماء الشيخ خليفة بن زايد".

وقد بن عزيز التعازي الحارة الى قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة وإلى كل الأمة العربية والإسلامية.

القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن الوالي هو الأخر بعث برقية عزاء ومواساة لحكومة وشعب الإمارات العربية الشقيقة في رحيل الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الدولة الذي توفي بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء، وقاد دولته الى مصاف الدول المتقدمة.

وثمن القائد الجنوبي في بيان مواقف الشيخ خليفة وجميع أمراء وحكام الإمارات أثناء الغزو الحوثي للعاصمة عدن، مؤكدا أن الشعب الجنوبي وابطال المقاومة لن ينسوا تلك الوقفة البطولية الأخوية الممزوجة، بالحمية والغيرة العربية الأصيلة، لافتاً أن تلك المواقف دونت في قلب كل جنوبي، وستنقل الى الاجيال المقبلة.

وذكر أن مواقف دولة ورئيس الإمارات ستظل خالدة في وجدان اليمنيين خاصة الجنوبيين الذين اختلطت دمائهم بالدم الإماراتي في عدن، وحررت بفضل تلك الدماء الزكية، كما كان للإمارات الدور الأكبر في تأسيس وبناء القوات الجنوبية والأمن من تسليح وتدريب.

وفي وقت سابق، نعت وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً، اليوم الجمعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شاهد ماذا قال أبرز قادة اليمن في وفاة رئيس الإمارات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن