أخبار محلية / عدن الحدث

وزير النفط والمعادن يستقبل رئيس الوزراء أثناء زيارته مصافي عدن

عدن.. خاص

استقبل وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس أثناء زيارتهم إلى شركة مصافي عدن للإطلاع على سير العمل في الشركة والخطوات التي تم إنجازها لتنفيذ الخطة المزمنة المعدة للتشغيل الكامل للمصافي للقيام بدورها الحيوي في تأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني. 

ورحب الوزير باعبود بزيارة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لشركة مصافي عدن والتي تنطلق من توجيهات قيادة المجلس الرئاسي ممثلة بفخامة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي واهتمام الحكومة بعودة المصافي لدورها الريادي كونها تعد رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني. 

وأشار الوزير باعبود بأن قيادة وزارة النفط والمعادن منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية بذلت جهودا حثيثة واصدرت حزمة من القرارات التي من شأنها الاسهام في عودة مصافي عدن لدورها المناط بها وفق برامج تطويرية واصلاحية مزمنة.

مضيفا بأنه أنجزت العديد من الإصلاحات والاضافات التطويرية من أبرزها استكمال مشروع محطة الطاقة الكهربائية بقدرة 22 ميجا والذي نفذته شركة (shanghai Turbine) إضافة إلى أعمال الصيانة في وحدة التكرير النفط رقم (1) مشروع ترميم وصيانة  خزانات السوائل البترولية بأكثر من 20 خزان إضافة إلى أعمال الصيانة في وحدة الاسفلت ووحدة تكرير النفط رقم (1).

وأكد الوزير باعبود بأن وزارة النفط والمعادن تبذل مع الجهات المعنية إجراءات التنسيق لاستلام المنحة من الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والتي تقدر بمبلغ 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية ، معبراً بأنها سوف تسهم في خلق استقرار تمويني للمشتقات النفطية في الأسواق المحلية وعبر شركة توزيع المنتجات النفطية، الأمر الذي سينعكس ايجابا في تخفيض فاتورة الاستيراد و استقرار سعر صرف العملة الوطنية وانعاش الاقتصاد الوطني. 

كما ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اجتماعاً موسعاً بحضور معالي وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود و وزير الدولة محافظ عدن لقيادة شركة مصافي عدن ضم المسؤولين والمهندسين وعدد من الموظفين، جرى خلاله مناقشة الخطط المستقبلية لعمل المصافي وتطبيق مبادئ الشفافية والحوكمة، ودورها في استلام وتسيير منحة التسهيل النفطي المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وأكد رئيس الوزراء على تنفيذ خطط التحديث الشامل للمصفاة وفق الدراسات التي انجزتها شركات عالمية، وإحداث نقلة نوعية في عجلة الإنتاج، ودعم الحكومة لكل ما من شانه تشغيل المصفاة بكامل طاقتها، وتوفير الاحتياجات السوقية من المشتقات النفطية بالتكامل مع شركة النفط.

وخلال الزيارة التفقدية طاف رئيس الوزراء بعدد من المرافق الحيوية للمصفاة، وزار ميناء الزيت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير النفط والمعادن يستقبل رئيس الوزراء أثناء زيارته مصافي عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث