أخبار محلية / عدن لنج

عدن .. تأبين الكاتب الصحفي الفقيد نجيب اليابلي برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية

أقام منتدى الفقيد نجيب محمد اليابلي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، حفل تأبين بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة الكاتب الصحفي الفقيد نجيب محمد اليابلي ، الذي وافاه الأجل في شهر مارس الماضي عن عمر ناهز 76 عاما ، وذلك برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية .

 

  وفي التأبين الذي حضره ممثل عن مجلس القيادة الرئاسي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية البارزة واكاديمين وكتاب وصحفيين ، استعرض جمال عبده عوض عميد منتدى اليابلي ، مآثر الفقيد ودوره في مجال الصحافة والاعلام ، وكتاباته التي تدافع عن عدن عبر نقله معاناة شعبه ووطنه .. مشيرا الى ان عدن خسرت أحد أهم كوادرها الاعلامية الذي تعرض للمعاناة في الفترة الاخيرة جراء المرض ، وترك أثرا طيبا في كل من عرفه.

 

ولفت الى ان الفقيد نجيب يابلي كان مصدرا للإلهام والإنسانية لكل الصحفيين والاعلاميين ومحبينه .

 

كما اشاد جمال عوض ، بدور المؤسسة الاقتصادية اليمنية ممثلة بالعميد سامي السعيدي المدير العام التنفيذي للمؤسسة لرعايته هذا التأبين .

 

  وفي فعالية التأبين ألقيت عدد من الكلمات لعدد من الشخصيات منها الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي موفد مجلس القيادة الرئاسي الى الفعالية ، والقاضي فهيم الحضرمي رئيس محكمة استئناف عدن والكاتب الصحفي صلاح السقلدي والدكتور هشام محسن السقاف والدكتور علي صالح الخلاقي ، وآخرون ، اشارت في مجملها الى مآثر الفقيد نجيب يابلي ونضاله بالقلم والفعل والمبادرة في سبيل خدمة عدن وابناءها.

 

  واشار المتحدثون الى أهمية توثيق اعمال الفقيد اليابلي واصدارها في كتب وكذا اصدار كتاب خاص يوثق حياة الفقيد على ان يطبع تزامنا مع الذكرى الاولى لرحيله.

 

وأشاد الحضور بمناقب الصحفي الكبير نجيب يابلي ومسيرته في العمل الصحفي التي استعرضت حياة أبناء عدن ومعاناتهم بشكل مؤثر .

 

كما تحدث شقيق الفقيد فيصل يابلي قائلا ان الفقيد كان لديه مكتوب تضم آلاف الكتب ، داعيا جامعة عدن الى ضم هذه الكتب الى مكتبتها تحت جناح باسم الفقيد نجيب يابلي.

 

 من ناحيته قال عمر شيخ احمد مدير التسويق في المؤسسة الاقتصادية ، أن المؤسسة تعمل على تقديم الدعم اللازم لكل من يؤثرون على المجتمع بشكل إيجابي ، حيث كان الكاتب الصحفي الفقيد نجيب اليابلي يحظى بسيرة ومسيرة طيبة ومؤثرة على أبناء المجتمع في عدن لن تنسى .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن .. تأبين الكاتب الصحفي الفقيد نجيب اليابلي برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج