أخبار محلية / الأمناء نت

خروج كبينة الاتصالات بمنطقة الفيوش بلحج عن الخدمة لأكثر من 20 يوم

خروج كبينة الاتصالات بمنطقة الفيوش بلحج عن الخدمة لأكثر من 20 يوم

الاحد 15 مايو 2022 - الساعة:12:31:14 (الامناء نت / عبدالقوي العزيبي)

تعرضت كبينة الاتصالات الريفية بمنطقة الفيوش مديرية تبن محافظة لحج ، إلى خلل فني منذ العشر الاخيرة بشهر رمضان ، وبحسب المعلومات نتيجة توقف بطاريات المحطة عن الخدمة ، واشارت المعلومات بتشغيل المحطة بواسطة ماطور كهربائي لعدة أيام نتيجة الانطفاءات الكهربائية ، وتمكن فرع المؤسسة من توفير بطاريات مستعمل لتشغيل المحطة مؤقتاً ، حتى الحصول على بطاريات جديدة .

وعقب عطلة عيد الفطر وبحسب تواصل عدد من المواطنين المستفيدين من المحطة ، اكدو على عدم انتظام خدمة الاتصال والانترنت من المحطة حيث تشتغل الخدمة عن اخرين وتتوقف عند بعض المستفيدين من المحطة ، الى ان توقف النت مساء يوم الاثنين 9 مايو مابعد ساعة التاسعة ليلاً ، وفي صباح الثلاثاء توقفت خدمة الاتصالات من الكبينة .

وشكا عدد من المستفيدين من توقف خدمة المحطة كاملاً على اعتبار فرع المؤسسة خدماتي ، والعملاء ملتزمين بتسديد قيمة الانترنت والاتصالات ، وأن توقف المحطة يؤثر في مصالحهم اليومية ، في ظل فرع المؤسسة يطالبهم بتسديد ماهو عليهم من مبالغ مالية وأن كانت المحطة متوقف .

الأمناء ونتيجة لكثرت الشكاوي تواصلت مع مدير عام فرع المؤسسة بلحج ، والذي أكد وجود الخلل في السنترلال المركزي للمحطة بمدينة الحوطة ، مشيراً إلى أن مهندسي الفرع يعملوا جهود كبيرة لغرض اصلاح الخلل وعودة المحطة الى الخدمة ، على اعتبارها محطة ريفية تعاني من الاختناق في خطوط الاتصال ونقاط الانترنت ! .

كما قامت الأمناء بزيارة مبنى فرع المؤسسة صباح يوم الأربعاء في الحوطة ، وأكدت للأمناء نائب المدير العام وبعد التواصل مع احد موظفي الفرع عن مشكلة المحطة ، واوضحت الاخت نائب المدير وبحسب افادة الموظف عن احتراق الكرت الرئيسي داخل المحطة ، وعلى ان يتم تاجيل النشر لغرض منح المختصين فترة الى يوم الجمعة حتى يتمكنوا من اصلاح المحطة ، وفي حال عدم تشغيل المحطة بعد الجمعة ، فمن حق الأمناء نشر شكاوي المستفيدين عن توقف الخدمة .

معلومات حصلت عليها الأمناء منها تناقض في الرؤاية عن اسباب توقف المحطة عند التواصل مع المختصين ، وايضاً عدم وجود مهندسيين مختصيين بمجال تقنية المعلومات بمؤهلات جامعية وخبرات معرفية سابقة في عملية الاشراف المباشر على المحطة ، اضف الى الاهمال وعدم وجود للمحطة صيانة ولو فصلية ، وافتقار المحطة لوجود مكيف هواء لكي يساعدها على تقديم خدمة افضل ، وخصوصاً مع اشتداد الحرارة صيفاً .

وكشف للأمناء مصدر خاص عن عدم الحصول على القطعة التي تسببت بخروج المحطة عن الخدمة في محافظة عدن ، وعدم مقدرة الفرع شراءها من الخارج لوجود حصار من التحالف بمنع استيراد اي معدات خاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات ، واضاف المصدر عن امكانية التواصل مع الفرع الرئيسي للمؤسسة بصعناء للحصول على القطعة لتشغيل المحطة ، وغير ذلك قد تتوقف خدمة المحطة لفترات طويلة .

يذكر ان محطة اتصالات الفيوش سبق وان خرجت عن الخدمة لاسباب فنية بوقت سابق ، ولم يتمكن الفرع من اعادتها إلى الخدمة إلٌا بعد الحصول على مستلزمات مستخدمة من صنعاء لغرض تشغيلها ، وهو الامر الذي استنكره عدد من المواطنين على قيادة التحالف العربي ، بفرض حصار على المحافظات المحررة من خلال منع استيراد اي مستلزمات جديدة وحديثة بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، التي تتعلق بالهاتف الثابت وخدمة الانترنت .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خروج كبينة الاتصالات بمنطقة الفيوش بلحج عن الخدمة لأكثر من 20 يوم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت