الارشيف / أخبار محلية / الأمناء نت

بدعم من منظمتي الصحة العالمية و اليونيسيف ..تواصل فعاليات النشاط الايصالي في عدد من المحافظات

بدعم من منظمتي الصحة العالمية و اليونيسيف ..تواصل فعاليات النشاط الايصالي في عدد من المحافظات

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات النشاط الايصالي للتحصين الصحي الموسع الذي تنفذه وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية و اليونيسيف.


وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الاوليه مدير مشروع كوفيد 19 الدكتور علي احمد الوليدي بان النشاط الذي ينفذ في ١٢٣ مديرية في ١٢ محافظة يهدف على مدى خمسة أيام إلى تقديم خدمات التحصين الروتيني للاطفال والتحصين ضد الكزاز للنساء في سن الإنجاب والتحصين ضد كوفيد 19 من سن ١٨عام ومافوق.. بالاضافة الى خدمة الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة وخدمة الرعاية التكاملية والتغذية للاطفال أقل من خمس سنوات
.

وأشار الدكتور الوليدي إلى أن هذا النشاط يتزامن معه نشاط توعوي وارشادي مكثف ينفذه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومنسقيه في المديريات من خلال الرسائل التوعوية المختلفة والملصقات والبروشورات الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الجماهيري تجاه نشاط التحصين الايصالي وللتفاعل معه وانجاحه والسير باتجاه تحصين المجتمع وتوفير الوقاية الصحية اللازمة له.. لافتاً إلى أن الوزارة تخطط لتنفيذ خمس جولات للنشاط الايصالي خلال العام الجاري ٢٠٢٢م.


ودعا وكيل وزارة الصحة كل الفعاليات المجتمعية والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد إلى التفاعل الإيجابي مع فعاليات النشاط وانجاح مقاصده..متمنيا للكادر الصحي المشارك فيه التوفيق والنجاح.

من :نبيل عليوه

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بدعم من منظمتي الصحة العالمية و اليونيسيف ..تواصل فعاليات النشاط الايصالي في عدد من المحافظات في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمناء نت