الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

الجنوب والإمارات.. مصير واحد ومصاب جلل مشترك

يجتمع الجنوب والإمارات، في كل المناسبات التي تخص أيًّا منهما، يترابطان كجسد واحد، تتلاحم أعضاؤهم وراء غايات مشتركة ومصير واحد.

 

وفاة الشيخ خليفة بن زايد كانت مصابا جللا، تألم له الجنوبيون، حزنًا على رحيل قائد عربي فقده العرب والمسلمون.

 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، حمل في يديه ملايين برقيات التعازي من الشعب الجنوبي فردًا فردًا، وهو يعزي القيادة الإماراتية في وفاة الشيخ خليفة.

 

الرئيس الزُبيدي أدّى اليوم الإثنين، واجب العزاء لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دول الإمارات العربية المتحدة، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وثمّن الرئيس الزُبيدي، خلال لقائه بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المواقف الأخوية الصادقة للراحل الشيخ خليفة بن زايد، ودعمه المتواصل للجنوب في شتّى المجالات.

 

وأكّد الرئيس القائد، أنّ المواقف الأخوية للشيخ خليفة ستظل محل فخر واعتزاز كل أبناء الجنوب، سائلاً المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته.

 

كما هنّأ الرئيس الزُبيدي، أخيه صاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، راجيا المولى تعالى أن يوفقه في مواصلة مسيرة البناء والازدهار لدولة وشعب الإمارات، نحو مزيدٍ من النهوض والتطور.

 

العبارات الأخوية والزيارة المهمة من قِبل الرئيس الزُبيدي تأتي في أعقاب برقية بعث بها للشيخ محمد بن زايد لتهنئة بمناسبة تنصيبه رئيسًا لدولة الإمارات.

 

وكان الرئيس القائد قد قال في برقيته: "إننا لعلى ثقة بأنكم ستواصلون قيادة واستكمال مسيرة التنمية والعطاء التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ أن أرسى دعائمها مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على نهجه الشيخ الراحل خليفة بن زايد".

 

التناغم الكبير بين الجنوب والإمارات والمواقف الأخوية تعكس حجم التقارب الكبير في كل المجالات التي قادت إلى أنّ مصيرًا مشتركًا يجمع بين الجانبين، يعزّز من واقع الأمن القومي العربي وخدمة قضايا المنطقة وتحقيق الاستقرار.

 

والإمارات خير داعم للجنوب عسكريًّا وإغاثيًّا وسياسيًّا، وفي المقابل اتسمت سياسات الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي بالانخراط في إطار المشروع القومي العربي الذي يقوده جناحا التحالف العربي (السعودية والإمارات).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجنوب والإمارات.. مصير واحد ومصاب جلل مشترك في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج