أخبار محلية / عدن لنج

الأمين العام للأمم المتحدة يناقش مع رئيس المجلس الرئاسي فرص تمديد الهدنة

أخبار محلية

عدن لنج/متابعات الأربعاء 01 يونيو 2022 12:59 مساءً

1654075721.jpeg

الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش

 

ناقش الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مساء الثلاثاء عبر اتصال هاتفي، الأوضاع في البلاد، وفرص تمديد الهدنة، والبناء عليها لإحلال السلام والاستقرار.

وتعهد غوتيريش بمضاعفة الضغط على ميليشيات الحوثي ودفعها للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بفتح معابر مدينة تعز اليمنية، وتهيئة الظروف لتسوية سياسية شاملة في اليمن، معربا عن أمله في توصل الأطراف إلى اتفاق جديد، يفضي لتمديد الهدنة؛ لتخفيف المعاناة عن الشعب.

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة، دور مجلس القيادة الرئاسي، في تنفيذ بنود الهدنة، وتجاوبه مع مساعي مبعوثه الخاص لتمديدها، مشيدا في الوقت نفسه، بالإجراءات الرئاسية والحكومية، لمنع تجنيد الأطفال، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب، بالنظر للأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأكد غوتيريش، دعم الأمم المتحدة لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي، بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية، والتعهدات المعلنة في مجال حقوق الإنسان.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأمين العام للأمم المتحدة يناقش مع رئيس المجلس الرئاسي فرص تمديد الهدنة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج