أخبار محلية / عدن لنج

وزير التربية ومحافظ لحج يفتتحان مدرسة الإمام الشوكاني للتعليم الثانوي

افتتح وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، ومعه محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تُركي، اليوم الأربعاء، في مديرية تبن، مدرسة الإمام الشوكاني للتعليم الثانوي التي دمرتها الحرب.

 

وفي الافتتاح طاف الوزير العكبري واللواء تركي بالفصول الدراسية لثانوية الإمام الشوكاني، متعرفين من القائمين على المشروع على مكونات المدرسة التي تضم دورين شملت 12 فصل دراسي مع ملحقاتها، والتي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن بتمويل من الحكومة الألمانية. 

 

وأكد الوزير العكبري على أهمية هذا المشروع الذي سيسهم من الحد من الكثافة الطلابية داخل حجرات الدرس والرفع من الطاقة الاستيعابية، ومعالجة الإشكاليات التي تعاني منها مباني القطاعات التربوية التي دمرتها الحرب. 

 

مشيدا بجهود السلطة المحلية في مساندة القطاع التربوي بمحافظة لحج والنهوض به، كما ثمن دور  الصندوق الاجتماعي للتنمية في إعادة بناء المؤسسات التعليمية والتربوية، مشيرا إلى افتتاحه هذا المشروع التربوي الهام يأتي ضمن زيارته إلى محافظة لحج لتفقد الأوضاع التعليمية والتربوية والتعرف قرب حول العراقيل والتحديات التي تواجه سير العمل. 

 

إلى ذلك التقى الوزير العكبري والمحافظ تركي بالكادر التدريسي بثانوية الإمام الشوكاني مستمعين إلى همومهم ومشاكلهم التي يعانون موجهين جهات الاختصاص بالرفع بالاحتياج وتوفيرها وفقا للإمكانيات المتاحة. 

 

حضر الافتتاح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت، ومدير عام التجهيزات بقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فضل عبدالله، ومدير عام مكتب وزير التربية والتعليم الأستاذ أحمد باسلوم، مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن المهندس فؤاد طاهر سالم، وعدد من قيادات وكوادر العمل التربوي والتعليمي بمحافظة لحج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير التربية ومحافظ لحج يفتتحان مدرسة الإمام الشوكاني للتعليم الثانوي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج