أخبار محلية / عدن لنج

سياسيون : اختيار اللواء الركن هيثم قاسم رئيساً للجنة العسكرية المشتركة قرار صائب وموفق

اعتبر سياسيون جنوبيون قرار تشكيل لجنة عسكرية مشتركة من أهم القرارات التي يتخذها مجلس القيادة الرئاسي لتوحيد القوات العسكرية والأمنية وهيكلتها.

 

ويرى سياسيون، أن اختيار اللواء الركن هيثم قاسم طاهر وفريقه في رئاسة اللجنة، قرار صائب، لما تحظى به هذه القيادات من احترام شعبي نظرا لقدراتهم وكفاءتهم في إعادة بناء المؤسسة العسكرية وتوحيدها، لمواجهة مليشيات الحوثي.

 

وقال السياسي الجنوبي خالد طه سعيد، إن ‏تشكيل اللجنة العسكرية المشتركة تعد خطوة مهمة في تحديد مسارات العمل العسكري المشترك بين قوى الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي ووضع محاور واضحة في مستقبل المواجهة ضد مليشيات الحوثي.

 

من جانبه قال المحلل العسكري العميد الركن محمد الكميم، اللواء الركن هيثم قاسم طاهر عسكري مهني وحرفي من الطراز الأول، ورجل نادر حتى في خصومته.

 

وأكد الكميم أن اللواء هيثم قاسم، من أبرز القيادات التي تعمل وفقا لقواعد العمل العسكري، كما لا يؤمن بالمناطقية ولا الطائفية ولا العنصرية.

 

وأشار إلى أن هيثم قاسم طاهر، ونائبه الفريق الركن طاهر العقيلي، واللواء الركن حسين الهيال من خيرة القيادات العسكرية، واختيارهم موفق.

 

وفي السياق، قال الصحفي عبدالقادر القاضي، إن ‏تشكيل لجنة عسكرية لإعادة هيكلة الجيش والأمن برئاسة العميد هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع الأسبق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وأول وزير دفاع للجمهورية اليمنية، قرار أزعج كثيرا من دوائر إعلام الإخوان وكبار نشطائهم الذين تذكروا له مقولته القديمة في 94م حين قال: سنعود ولو بعد عشرين عاما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سياسيون : اختيار اللواء الركن هيثم قاسم رئيساً للجنة العسكرية المشتركة قرار صائب وموفق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج