الارشيف / أخبار محلية / عدن الآن

تعرض للسخرية في البداية.. شاب حضرمي يذهل الجميع ويولد الكهرباء بواسطة الماء

عدن الان خاص حضرموت

بعد السخرية منه من قبل بعض الذين طرح عليه فكرة إمكانية حل مشكلة أزمة الكهرباء التي تمر بها البلد ومحافظة حضرموت التي ينتمي بإختراع بسيط جدا.

المخترع الحضرمي علي سالم قبع أحد أبناء منطقة باتيس في ميفع بمحافظة حضرموت نجح باستخدام مواد بسيطة حصل عليها في توليد التيار الكهرباء عن طريق الماء وتشغيل عدد من اللمبات في أول له.

توليد الكهرباء بالمياه حلم ظل يراود المخترع قبع على مدى سنوات وتمكن من خلال البحوث والدراسة إلى التواصل إلى كيفية تحويل جريان الماء إلى طاقة باستخدام بعض الوسائل البسيطة التي جمعها ووفقاً لإمكانياته المتاحة.

حيث قام المخترع قبع بتركيب معداته ساقية الكورية بمنطقة باتيس بميفع بمحافظة حضرموت التي تتغذى بالمياة من وادي حجر ،وقام بالتشغيل كتجربة اولية لعدد من اللمباة وسيوسع من الربط اذا وفرت له الجهات المختصة الدعم ،فإنه لدية القدرة على زيادة سعة الطاقة عبر شلال الماء ليغطي جميع مناطق ميفع .

لقد تحول المكان الذي رمبت فيه المحطة الى مزار سياحي للمئات من الزوار الذي وصولو لمشاهدة هذا الاختراع بعد أن كانت الفكرة عبارة عن قصة ساخرة ونكات يتناقلها أبناء منطقة.

وتعاني محافظة حضرموت واليمن من أزمة خانقة في توليد الكهرباء وسط استنزاف موارد مالية ضخمة من أجل توليد الكهرباء عن طريق المشتقات النفطية التي تنعدم بشكل مستمر وتخلف معاناة كبيرة للمواطنين دون اللجوء إلى حلول بديلة للحصول على الطاقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعرض للسخرية في البداية.. شاب حضرمي يذهل الجميع ويولد الكهرباء بواسطة الماء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن