أخبار محلية / عدن الحدث

عاجل:اول بيان يدعو للزحف الى قصر معاشيق

بسم الله الرحمن الرحيم 

،،، بيان هاااااام،،، 

يا أبناء الجنوب الأحرار...يا أبناء عدن الباسلة... جميعكم تعلمون ما تعرضت له عاصمتنا الحبيبة منذ إعلان الوحدة المشؤومة السيئة الصيت من ظلم وتدمير ممنهج استهدف تاريخها وحضارتها وتراثها وبنيتها التحتية وانتهاك مدنيتها بكل الأشكال والأساليب القذرة التي أظهرت الحقد الدفين الذي طال صروحها الثقافية والفنية والعلمية ومعالمها التاريخية والصحية وتخطيطها الحضري الذي دمره البناء العشوائي والبسط الجائر على أراضيها ومتنفساتها خاصة بعد 1994م دون مراعاة لخصوصياتها وموقعها كعاصمة سياسية واقتصادية وتجارية وخصوصية سكانها،عدن التي طردت ميليشيات الحوثي وقاومت كل تلك المؤامرات وظلت شامخة رغم أنه يتم خنقها بعشرات الآلاف من النازحين والبناء العشوائي، عدن التي أصبحت مسرح للحروب الظالمة منذ 94 حتى 2015م والاغتيالات والتفجيرات والتي لازالت تعاني منها حتى يومنا هذا. 

وأننا وفي ظل هذه الظروف المأساوية الذي يعاني منها أبناء عدن نجد أنفسنا نتحمل مسؤولية أخلاقية أمام أبنائنا وأمهاتنا وآبائنا بأن نطالب بأسمائهم مجلس القيادة الرئاسي أن ينفذ مطالب أبناء عدن خاصة والجنوب عامة وهي كالآتي: 

1/إقالة الحكومة والتي لم نلمس منها خلال الأعوام الماضية غير العجز والفشل و الوعود الكاذبة وابرام الصفقات الوهمية التي استنزفت صبر وحلم المواطن بشكل فوري . 

2/أن يتم فتح تحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك والوزراء المعنيين عن معاناة المواطنين وأن يطلعوا الشعب عن المتسببين بتلك المعاناة. 

3/نطالب بإستقرار العملة وعودتها إلى ما قبل أربع سنوات قبل تعيين معين ما دون 130 ريال مقابل كل ريال سعودي. 

4/محاسبة كل من تلاعب في العملة وتواطأ مع رئيس الوزراء مقابل عمولات كبيرة وسرقة الوديعة. 

5/نطالب الرقي بمستوى التعليم والاهتمام بحال المعلم. 

6/نطالب بإصلاح منظومة الكهرباء والمياه وتوفير الخدمات للمواطنين. 

7/نطالب بتفعيل دور الرقابة والمتابعة والتفتيش بشكل أقوى للمحاسبة كل فاسد. 

8/نطالب مجلس القيادة الرئاسي بسرعة تنفيذ مطالبنا المشروعة ورفع المعاناة عن كاهل المواطن الجنوبي. 

ولهذا ندعو جميع منظمات المجتمع المدني الجنوبي والنقابات والاتحادات والمواطنين إلى التجمع في ساحة البنوك يوم غداً الخميس 2 يونيو 2022م في تمام الساعة الثالثة عصراً للحشد والتوجه إلى بوابة المعاشيق للمطالبة بحقوقنا. 

صادر عن ابناء العاصمة الجنوبية عدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل:اول بيان يدعو للزحف الى قصر معاشيق في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث