أخبار محلية / عدن لنج

أبناء مديريتي دمت وقعطبة يطالبون بفتح طريقي مريس والفاخر لتخفيف معاناتهم

طالب ناشطون وسكان محليون من أبناء مديريتي دمت وقعطبة بمحافظة الضالع ، بضرورة فتح الطرقات المغلقة في المديريتين لتخفيف معاناة السكان والمسافرين والمرضى.

 

وأكدوا أن استمرار إغلاق الطرقات ومنع المواطنين من التنقل عقاب جماعي فرضته القوى المحتربة دون وضع أدنى معايير للقوانين الدولية بتجنيب المواطنين ويلات صراعاتها العسكرية.

 

وأوضحوا في حديث لوكالة "خبر"، الخميس 2 يونيو 2022م، أن استمرار إغلاق الطرقات ومنع أبناء مناطق المديريتين وضواحيهما والمسافرين عبر تلك الطرقات يزيد من أعداد الضحايا جراء استهدافهم المباشر برصاص فرق قناصة مليشيا الحوثي المتمركزة على تخومها.

 

وطالبوا الأمم المتحدة بالضغط على مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، لفتح طريق (مريس) الرابط بين مديريتي دمت وقعطبة، وطريق (الفاخر) الرابط بين مدينتي الفاخر وقعطبة، على المحورين الشمالي والغربي لمدينة قعطبة مركز المديرية.

 

وذكروا أن أول من أمس سجلت آخر ضحايا إغلاق الطرقات بالمحافظة، وهو مسن ستيني يدعى مصلح علي مسعد منيف، استشهد برصاص قناص لمليشيا الحوثي الإرهابية كان يتمركز في "تبة مريفدان" المتاخمة على الطريق الراجلة الرابطة بين منطقتي مريس ودمت.

 

وبسبب إغلاق الطرقات الرئيسية التي لا يتجاوز اجتيازها (10) دقائق، يلجأ المواطنون إلى استخدام طرق بديلة تمر بعدة محافظات وتستغرق ما لا يقل عن 15 ساعة سفر متتالية.

 

كما تسببت بمضاعفة أجور نقل البضائع والمسافرين، وحرمان المرضى من الوصول إلى المشافي القريبة من سكان أرياف تلك المناطق وضواحيها.

 

وتجاوزت المعاناة عامها الرابع على التوالي دون أن تحرك الأطراف الأممية ساكناً تجاه نكث مليشيا الحوثي الاتفاقات، رغم مغالطاتها واستخدامها الملف الإنساني ورقة ضغط لا أكثر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبناء مديريتي دمت وقعطبة يطالبون بفتح طريقي مريس والفاخر لتخفيف معاناتهم في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج