أخبار محلية / عدن لنج

أجواء إيجابية إزاء تمديد الهدنة ومخاوف من خروقات ميليشيا الحوثي

أخبار محلية

عدن لنج/خاص الجمعة 03 يونيو 2022 09:30 صباحاً

1654237308.jpeg

هانز غروندبرج المبعوث الأممي لليمن

 

 

أكد مبعوث الأمم المتحدة هانس جروندبرج، إنّ الأطراف توافقت بشكل إيجابي مع اقتراح الأمم المتحدة لتجديد الهدنة السارية لشهرين إضافيين، دخلن حيز التنفيذ عند انتهاء الهدنة الحالية، أي بنهاية الخميس.

 

 

وأُطلقت العديد من البيانات من قِبل منظمات إقليمية ودولية، ومن قبل العديد من الدول حول العالم أبدت ترحيبها بإعلان تمديد الهدنة، في محاولة لخلق حالة من الأجواء الإيجابية لتخيم بظلالها على مسار العملية السياسية.

 

بيد أنّ المحافظة على إيجابية هذه الأجواء سيظل مشروطًا بمدى التزام المليشيات الحوثية وتعاملها مع الهدنة، فتماديها في ارتكاب الخروقات والاعتداءات لن يكون مجرد إفشال لجهود إحداث الحلحلة السياسية، لكن الأمر سيمثل إطالة كبيرة الأمد للحرب المسعورة.

 

و أكّد مجلس القيادة الرئاسي التزامه بدعم جهود المبعوث الأممي لدفع الحوثيين للوفاء بتنفيذ عناصر اتفاق الهدنة فالتزام المجلس الرئاسي يعني أنّ الهدنة تمضي في الطريق الصحيح من أحد جوانبها، بيد أنّ التعاطي الحوثي في حال الإصرار على إفشالها سيكون دافعًا نحو الحسم العسكري.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أجواء إيجابية إزاء تمديد الهدنة ومخاوف من خروقات ميليشيا الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج