أخبار محلية / عدن لنج

واشنطن: القيادة السعودية لعبت دور حيوي في تمديد الهدنة في اليمن

أخبار محلية

عدن لنج/العين الجمعة 03 يونيو 2022 02:33 مساءً

1654255767.jpeg

 

 

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بدور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في تمديد الهدنة باليمن.

 

وقال البيت الأبيض، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان لهما دور حيوي في تحقيق الهدنة باليمن.

 

ورحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، بتمديد الهدنة في اليمن لشهرين، وحض أطراف النزاع في هذا البلد على جعلها "دائمة".

 

وقال بايدن في بيان إن "الشهرين الأخيرين في اليمن، بفضل الهدنة التي أعلنت في أبريل/ نيسان، كانا من الفترات الأكثر هدوءا منذ بدء هذه الحرب الفظيعة قبل سبعة أعوام، وتم إنقاذ آلاف الأرواح مع تراجع المعارك، من المهم العمل على جعل الهدنة دائمة".

 

وأضاف الرئيس الديمقراطي "أحض جميع الأطراف على التقدم سريعا نحو عملية سلام شاملة وجامعة، لن تتوقف دبلوماسيتنا ما دام لم يتم التوصل إلى تسوية دائمة".

 

ووافقت الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون، الخميس، على تمديد الهدنة الحالية في اليمن لشهرين إضافيين قبل ساعات من انتهائها، بحسب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن: القيادة السعودية لعبت دور حيوي في تمديد الهدنة في اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج