أخبار محلية / عدن لنج

مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين يوقع مذكرة تفاهم مع المدير التنفيذي لمؤسسة SOS

وقُّعت يوم أمس الخميس مذكرة التفاهم بين مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالدكتور فيدل منذوق سعيد ومدير مؤسسة SOS  ماجد قاسم في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين حول تنفيذ مشروع تحسين الحماية وتمكين اليافعين واليافعات وتمكينهم اقتصاديا من خلال التدريب المهني وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي، والمهارات الحياتية لكي يحصلوا على فرصة عمل حر في أبين والتخفيف من المخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال بسبب الأزمة وانتهاكات حقوق الاطفال الأساسي مما أدى إلى الوضع المزري وانهيار آليات الحماية للاطفال من قبل الأسرة والضرر بحياة الأطفال وحرمانهم من حقوقهم .

 

وفي اللقاء تم شرح وتوضيح جميع بنود مذكرة التفاهم  لتنفيذ المشروع والتنسيق المشترك بين المكتب والمؤسسة، حيث قدم د.فيدل شكره المؤسسة SOSعلى تدخلهم واستهداف محافظة أبين مديرية خنفر، كما ناقش إمكانية استهداف مديرية أخرى في القريب العاجل. 

 

وأوضح د.فيدل أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل قادر على تسهيل وتذليل الصعاب كل الأعمال التي تستهدف الرعاية والتنمية الاجتماعية في المحافظة وفق القوانين واللوائح والنظم وآليات العمل  الإنساني لتحقيق الهدف من المشروع  . 

 

وقدّم الأستاذ ماجد قاسم المدير التنفيذي لمؤسسة  SOSشكره لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على استقبالهم الجيد ومعاملتهم الراقية والعمل المنظم، مؤكد على التزامها باللوائح المنظمة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المشرفة على عمل منظمات المجتمع المدني المحلي .

 

 وأشاد الدكتور فيدل منذوق بالالتزام مؤسسة SOS باللوائح والنظم المنظمة  للعمل المجتمعي وشكر المدير التنفيذي  على التدخل لتنفيذ المشروع في محافظة أبين مديرية خنفر لرعاية اليافعين واليافعات وتقديم لهم الرعاية الاجتماعية وتمكينهم اقتصاديا وكذلك اكد على المنفذين والداعمين أن يوسعوا نطاق الاستهداف وأن يستهدفون مديرية أخرى.

 

 وأكد د.فيدل منذوق أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين مستعد أن يبذل كل الجهود لإنجاح كافة البرامج والمشاريع الذي تساهم في الرعاية والتنمية الاجتماعية برغم شحت الإمكانية والظروف الصعبة التي يمر بها البلاد .   

 

وفي نهاية اللقاء شدد الدكتور فيدل على تضافر الجهود من أجل انجاح كل البرامج والمشاريع المجتمعية .

 

حضر الاجتماع مدير إدارة  الشؤون القانونية أكرم بلجراد ومدير إدارة التأهيل عبير النوبي  ومدير إدارة المرأة والطفل نجوى محسن سالم ومدير إدارة التخطيط والاحصاء والمتابعة  فتحي مفتاح ومدير إدارة المساعدات حسين باسنبل والسكرتارية هناء الموقري والأخصائيين الاجتماعيين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين يوقع مذكرة تفاهم مع المدير التنفيذي لمؤسسة SOS في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج