أخبار محلية / يافع نيوز

بهدف تحسين الخدمات الطبية.. الامارات تواصل دعم القطاع الصحي في شبوة

بهدف تحسين الخدمات الطبية.. الامارات تواصل دعم القطاع الصحي في شبوة

يافع نيوز – شبوة – خاص.

تواصل دولة الإمارات تقديم الدعم لقطاع الصحة في محافظة شبوة خلال العام 2022 حيث بدأ الدعم بإنشاء مستشفى ميداني في عتق تضمن المستشفى تجهيزات في قسم طوارئ وغرفة عمليات، ومعدات وأجهزة طبية حديثة وذلك بهدف  المساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وتدخلات العمليات الجراحية.

ووقع أمين عام محافظة شبوة عبدربه هشلة والمدير التنفيذي لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية محمد خوري اتفاقية تعاون لتجهيز وتشغيل وإدارة هيئة مستشفى شبوة العام بمركز المحافظة ⁧‫عتق.

ويهدف الدعم إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية في شبوة وتيسير وتسهيل  الحصول على الرعاية الصحية وتحسين نوعية الخدمة الصحية وزيادة فاعليتها.

وتكلل الدعم  بانجاز المرحلة الأولى الذي شمل تجهيز 100سرير بجميع التخصصات الطبية المختلفة إضافة إلى توسعة سريرية لعدد من الأقسام ومنها قسم الرقود وقسم العناية المركزة وتجهيزات غرف الأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية.

وتضمنت الاتفاقية توقيع مجموعة من العقود مع شركات الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات لتوريد مختلف الأجهزة والمعدات والأثاث.

ورفد مستشفى عتق بكادر طبي متمكن في الإدارة وتقديم الخدمات الصحية حيث وصل  15 استشاري في تخصصات مختلفة إلى هيئة مستشفى شبوة العام  قادمين من دولة الإمارت.

ويتواصل الدعم من خلال تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن تجهيز 250 سرير.

وأشادت السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة بدعم دولة الإمارات وجهودها في الارتقاء بمستوى التجهيزات الطبية عالية التقنية بمستشفى شبوة وتطويرها منظومة العمل الصحي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بهدف تحسين الخدمات الطبية.. الامارات تواصل دعم القطاع الصحي في شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز