أخبار محلية / عدن الآن

إستنزاف الجنوب،، الحوثيون يشترطون دفع عدن مرتبات صنعاء

عدن الان/ خاص:

أعلن ناطق الحوثيين إشتراطهم تسديد مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين في مناطق سيطرتهم في شمال اليمن من الإيرادات العامة للمحافظات الجنوبية، وذلك على عكس إتفاق تمديد الهدنة الذي ينص على تخصيص إيراردات ميناء الحديدة لتسديد مرتبات الموظفين في الشمال، وبمسعى واضح لمواصلة القوى الشمالية السيطرة على مقدرات وإيرادات الجنوب وإستنزافهة.

وخرج ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام، بتصريح على حسابه الرسمي بموقع تويتر رصده موقع (عدن الان) الأخباري، قائلا إن “توحيد إيرادات النفط والغاز الواقعة تحت سيطرة الأطراف الأخرى (الحكومة) مع إيرادات ميناء الحديدة هو الحل لصرف المرتبات لعموم موظفي ومتقاعدي الجمهورية”.

وأوضح، أن جماعته تطالب دائما الأمم المتحدة بهذه الشروط، وأنهم على استعداد للنقاش بهذا الخصوص وفقا لشروطهم المطروحة، إذا أكدت الأمم المتحدة “جهوزية الأطراف الأخرى” بهذا الشأن.

ويرى مراقبون، ان مليشيا الحوثي بهذه الشروط الجديدة، تضع عراقيل أمام جهود الأمم المتحدة بشأن تحقيق السلام في اليمن من جانب وفي الجانب الآخر تقاسم إيرادات الجنوب مع ما يسمى بحكومة الشرعية الغارقة بدورها في الفساد، لا سيما بعد الإعلان عن تمديد الهدنة بين الجانبين.

ومنذ سريان الهدنة مطلع أبريل المنصرم، شهد ميناء الحديدة، تدفق نحو 20 شحنة وقود، تفوق عائداتها التي من المفترض أن تذهب إلى خزينة الدولة 100 مليون ريال يمني، وفق تقديرات حكومية، وتنهبها مليشيا الحوثي، رافضة دفع رواتب موظفي الدولة المدنيين المتوقفة منذ منتصف العام 2016.

والعام الماضي، كشف تقرير الخبراء الأممين عن نهب مليشيا الحوثي، نحو 50 مليار ريال من حساب في البنك المركزي فرع الحديدة خصص بموجب اتفاق ستوكهولم لتوريد عائدات شحنات النفط لدفع رواتب الموظفين منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إستنزاف الجنوب،، الحوثيون يشترطون دفع عدن مرتبات صنعاء في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن