أخبار محلية / عدن الآن

صحفي جنوبي يكشف تورط الكتلة الشمالية بمجلس الرئاسة بتصفية القيادات الجنوبية

عدن الان/ خاص:

كشف الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي حسين حنشي، رئيس تحرير صحيفة (المرصد) العدنية ورئيس مركز عدن للدراسات والبحوث الإستراتيجية، عن تورط القوى الشمالية المنضوية ضمن مجلس القيادة الرئاسي وحكومة الشرعية في عمليات اغتيالات وتصفية طالت كوادر عسكرية ورسمية وإعلامية جنوبية بارزة في الآونة الأخيرة.

وقال الحنشي في منشور له علئ فيس بوك رصده موقع "عدن الان” الأخباري إن الوضع الحقيقي الذي يعيشه الجنوبيين حاليا هو كمستهدفين من قبل شركاء القرار في قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة الجنوبية عدن.

وأوضح حسين حنشي قائلا: "سؤال إجابته تضع الناس امام الوضع الحقيقي الذي نعيشه كمستهدفين من الشركاء معنا في معاشيق وفي المرحلة.. الحيثيات تقول أن الامن الجنوبي يكشف بالادلة ان امجد خالد ومحمد الميسري خلف عمليات اغتيالات قيادة الجنوب واخرهم جواس وقبله العشرات وبعده محاولات لاغتيال لملس وقائد اركان المنطقة قبل اسابيع اي بعد الشراكة.
والحيثيات تقول ايضا ان امجد خالد يقيم في المناطق المحررة في تعز والوادي بينها وبين اقامة في السعودية، وتقول ان محمد الميسري يقيم في تعز في مناطق سيطرة الاخوان شركائنا في معاشيق".

وتسائل: ”لماذا لا يتم اصدار مذكرة اعتقال لهما من النائب العام وتقوم كل القوات التي تتبع الشركاء في معاشيق بالقبض عليهما في مناطقها وارسالهما الى عاصمة الشراكة ومعاشيق؟!.. ضلماذا يتم التعامل معهما وكانهما في دولة اخرى ليست بيننا وبينها اتفاقية تسليم مجرمين او وكانهما عند الحوثي مثلا؟!"

وأستطرظ قائلاً: ”الاجابة لأن من يُقتل هي قيادة الجنوب والانتقالي ومن يكشفهم هي قوات الانتقالي وهذه لا تعني الاخوان ولا الشركاء الاخرين وهي عدو ومن يقتلها بطل ومحمي من الاخوان ولا يستطيع النائب العام ولا الانتقالي المطالبة بهما فهما في مناصب عليا في الاخوان على الاقل امجد كقائد لواء على راس منصبه ويستلم مخصصاته التي يستخدم بعضها لاعداد العمليات ضد قيادات الجنوب وهي مخصصات تاتي من وزارة الدفاع التي يدفع الجنوب اموالها من ثرواته!!".

وأضاف مستغرباً: "عمركم شفتوا اهانة مثل التي تحصل لنا ؟!.. كيف نعرف ان قاتلنا محمي بشريك لنا ولا نستطيع حتى الحديث عن جلبه للعدالة؟!".

واختتم مؤكدا: ”حطوا ببالكم هذا السؤال: لماذا لا تطلب قيادتنا بعد كشف تورط امجد ومحمد وتفرض امر جلبهما من مناطق الشركاء لنا في معاشيق او من الرياض؟!
رحمة الله عليك يا نبيل ورحمة الله عليك يا ابي اليمامة ورحمة الله على كل الشهداء.. واقع مؤلم جداً".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحفي جنوبي يكشف تورط الكتلة الشمالية بمجلس الرئاسة بتصفية القيادات الجنوبية في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن