أخبار محلية / عدن الآن

برعاية الشرعية،، تحويل مشاريع المنظمات الأجنبية الداعمة من عدن إلى شمال اليمن

عدن الان/ خاص:

أعلنت مصادر عاملة في منظمات أجنبية داعمة للقطاعات الخدمية في العاصمة الجنوبية عدن اجبارها على نقل مشاريعها ودعمها إلى المحافظات الشمالية بإيعاز من حكومة الشرعية التي تتخذ من قصر معاشيق بعدن مقرا لها.

 وأفادت مصادر عامل  المنظمة الدولية للهجرة، وهي احدى المنظمات الداعمة للقطاع الصحي وقطاعات خدمية أخرى، عن اعتزامها اغلاق مشاريعها في العاصمة الجنوبية عدن وتحويلها الى محافظات الشمال (مارب
الى محافظات الشمال(مارب والحديدة) وذلك في نهاية شهرنا الحالي (يونيو).

واكد المصدر على ان المنظمة قامت بطرد الموظفين الجنوبيين واستقدام عمالة تابعة للاحتلال اليمني، واستغرب المصدر قرار المنظمة الدولية للهجرة باغلاق المشروعين الحيويين والكائنات في منطقة البساتين م/دار سعد والمهتم بالمهاجرين، فيما ان المشروع الاخر يقع في عبدالقوي م/ الشيخ عثمان.

وتاسف المصدر تحويل دعم المشروعين رغم استحقاقات ابناء العاصمة الجنوبية عدن كونها حاضنة للمهاجرين الافارقة والنازحين، وذلك لكي يستفاد منهما ابناء مارب والمخاء اليمنية، علما عدم وجود مهاجرين وقلة النازحين فيهما.

مشيرا بان حال عدم تدخل الجهات الرسمية لاقناع المنظمة في بقاءها بالعاصمة عدن فان معاناة المواطنين في العاصمة ستتفاقم اكثر نتاج فقدان مشروع حيوي ومهم والمتمثل بمشروع النازحين ومقره في عبدالقوي م/ الشيخ عثمان والذي يستقبل في الشهر أكثر من (5000) مستفيد من المرضى.

واوضح المصدر بان المشروع انف الذكر يقدم خدمات طبية كثيرة للمواطنين وهى.

-عيادة سوء التغذية
-عيادة اللقاحات
-عيادة النساء والولادة
-عيادة الاطفال
-عيادة الطبيب العام
-مختبر متكامل
-صيدلية يتوفر فيها كل العلاجات وخاصة الامراض المزمنة مثل الضغط والسكر وغيره
-طوارئ لرجال
-طوارئ لنساء

وافاد المصدر بان نقل المشروعين من العاصمة عدن سيتسبب أيضا في ايقاف الدعم على مراكز محافظة شبوة الجنوبية.

منوها بان المنظمة الدولية للهجرة لم تقبل بإدراج الى النازحين الشماليين في الضالع ضمن خدماتها المخصصة لمحافظات الجنوب وهاهى اليوم تقابل بخطوات عقابية اخرى من قبل حكومة الشرعية ومسؤوليها على العاصمة عدن وشبوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الشرعية،، تحويل مشاريع المنظمات الأجنبية الداعمة من عدن إلى شمال اليمن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الآن وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الآن