أخبار محلية / عدن لنج

جمعية المهرة لرعاية وتاهيل الصم والبكم تفتتح معمل القوالب الأول بمدينة الغيضة

جرى صباح الخميس،  افتتاح معمل القوالب الأول في محافظة المهرة التابع لجمعية المهرة لرعاية وتاهيل الصم والبكم، برعاية محافظ المحافظة  الأستاذ محمد علي ياسر، وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من السلطة المحلية و إسهام  مجلس شباب المهرة وصندوق صحة مهري،بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعيه والعمل الاستاذ فايز علي بلحاف و الأستاذ محسن بلحاف مدير مستشفى الغيضة المركزي ، و مستشار محافظ المحافظ لشؤون العلاقات العامة الشيخ سعد محمد دعنان الامين العام لصندوق صحة مهري.

 

و عقب قص شريط الافتتاح اطلع الحاضرين على محتويات المعمل وتجهيزاته المختلفة كما تعرفوا من د. "خالد عمر اخصائي سمعيات" على كيفية العمل في المعمل الذي سيقوم بدور كبير في تحسين الخدمات و التخفيف من معاناة منتسبي الجمعية من السفر لخارج المحافظة من أجل الفحص و العلاج.

 

من جانبه قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فائز علي بلحاف :"اننا اليوم سعداء بمشاركة ابناء و بنات الصم والبكم فرحتهم  معتبرا معمل القوالب أقل ما يمكن تقديمه لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا أنهم شريك أساسي في المجتمع و لهم حقوق".

 

وأضاف بلحاف "أن الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة أمانة في أعناق الجميع، والكل معني بتحمل هذه الأمانة من مؤسسات الدولة والمسئولين ورجال الأعمال والمجتمع".

 

من جهتها قدمت المدير التنفيذي لرعاية وتأهيل الصم والبكم جمعية الأستاذة منى اليافعي شكرها للسلطة المحلية و مجلس شباب المهرة و صندوق صحة مهري على جهودهم و دعمهم في تقديم مثل هذه المبادرة و التي تسهم في تعزيز قدرات ڜريحة الصم والبكم و المساهمة في التخفيف من احتياجاتهم، متمنية استمرار الدعم مستقبلا من أجل تنفيذ خطط و برامج تستهدف الجمعية.

 

بدوره  لفت الشيخ سعد عدنان الأمين العام لصندوق صحة مهري إلى إن صندوق صحة مهري يولي اهتماما كبيرا بشريحة ذوي الاعاقة و جمعية الصم والبكم باعتبارهم جزء أساسي في المجتمع داعيا الجميع تقديم الدعم لهذه الفئة و دمجهم في اوساط المجتمع.

 

و في الختام كرمت رئيسة الجمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم الأستاذة خير دوامة ياقوت الجهات المشرفة و الداعمة بالدروع عرفانا وتقديرا لجهودهم و دعمهم في انجاح برامج الجمعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جمعية المهرة لرعاية وتاهيل الصم والبكم تفتتح معمل القوالب الأول بمدينة الغيضة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج