أخبار محلية / عدن الحدث

تدشين حملة التحصين ضد الحصبة في 7 مديريات بشبوة شبوة

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة في سبع من مديريات المحافظة  و تستهدف تحصين واحد وتسعين الفا وخمسمائة وتسعة وثمانين طفلا  من الأطفال الواقعة أعمارهم مابين ستة اشهر الى عشرة أعوام .

وأشاد الدكتور عبدالقوي لمروق بجاهزية فرق التحصين لتنفيذ الحملة , منوها بأهمية أهدافها الوقائية للأطفال وحمايتهم من مرض الحصبة القاتل , مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع لانجاحها في كافة المديريات المستهدفة , موجها قياداتها المحلية بالتعاون مع فرق التحصين ومساعدتهم على التغطية الشاملة للحملة ,داعيا أولياء الأمور الى الحرص على تحصين أطفالهم ضد المرض .

من جانبه اكد الدكتور علي الذيب انطلاقة الحملة في مائة وتسعة وسبعين موقعا للتحصين يعمل بها ثلاثمائة وثمانية وخمسين عاملا وعاملة صحية , و تحت اشراف مباشر لتسعة وأربعين مشرفا صحيا , لافتا بنظام الرقابة المركزية عليها من قبل ممثلي وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية , منوها بالدواعي والأسباب الصحية والوقائية لتنفيذ هذه الحملة الطارئة في المديريات المستهدفة .

حضر التدشين مشرف الوزارة المستشار مبارك الطوسلي , ومدير عام مديرية عتق علي عامر ، ومدير  إدارة الرعاية الصحية الاولية بالمكتب الدكتور صالح فرج , ومنسق برنامج التحصين الصحي الموسع علي بن عيدروس .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين حملة التحصين ضد الحصبة في 7 مديريات بشبوة شبوة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث