الارشيف / أخبار محلية / عدن لنج

الانتقالي يواكب غضب المواطنين ويضغط على الحكومة

أخبار محلية

عدن لنج/خاص السبت 04 يونيو 2022 10:09 مساءً

1654369785.jpeg

جدّدت القيادة الجنوبية، ممارسة الضغوط على الحكومة في محاولة لإجراء حلحلة في المسار الاقتصادي ومن ثم المعيشي، في ظل صخب حاد في حجم الغضب الجنوبي، وشددت على ضرورة إجراء الحكومة إصلاحات اقتصادية عاجلة تسهم في إنعاش الوضع الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين. 

 

وأكدت هيئة الرئاسة رفضها القاطع للتحركات المريبة التي يقوم بها عدد من المسؤولين في إدارة البنك المركزي في الخارج والتي تتماهى مع بعض الأصوات النشاز المطالبة بتوحيد العملية المصرفية بين بنك المركزي الواقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي في صنعاء، والبنك المركزي بعدن، محذّرة تلك الأطراف التي تسعى لتنفيذ أجندات مشبوهة من مغبة تصرفاتها.

 

يحمل بيان المجلس الانتقالي الحكومة المسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية في الجنوب، بما يفرض عليها العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي، فالمطالب التي تنقلها وجهها المجلس الانتقالي، تواكب حدة الغضب العارم التي تسيطر على الشعب الجنوبي من جراء تفاقم الأعباء المعيشية على مدار الفترات الماضية، في إطار حرب الخدمات التي تعصف بالجنوب.

 

ويعود السبب الرئيسي في حالة الغضب الجنوبيين، إلى أنه لا يوجد مبرر من الأساس لتلك الأزمات المعيشية لا سيما أنّ الجنوب حررته قواته المسلحة من خطر الإرهاب الغاشم، إلا أنّ تلك المكاسب والانتصارات الملحمية قوبلت بحرب خدمات ضارية استهدفت خنق المواطنين معيشيا.

المزيد في أخبار محلية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يواكب غضب المواطنين ويضغط على الحكومة في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج