أخبار محلية / الأمين برس

"وثائق" تكشف تورط مدير أمن وادي حضرموت المقال بالإفراج عن متهمين بقضايا قتل

كشفت مصادر أمنية، عن قيام مدير أمن وادي وصحراء حضرموت المقال، العميد حسن العيدروس، بالإفراج عن متهمين اثنين في قضية قتل منظورة أمام محكمة مدنية في المحافظة، بطريقة مخالفة للقانون.

 

 

 

وقالت المصادر إن محكمة "حريضة" الابتدائية عقدت قبل أيام جلسة للنظر في القضية المقدمة ضد 5 أشخاص ثلاثة منهم فارون من وجه العدالة، بالرغم من تواجدهم في منطقتهم بعلم الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت.

 

 

 

 

 

وأضافت، إن المحكمة استفسرت عن غياب اثنين من المتهمين كانا محبوسين على ذمة القضية، إنما أبلغتها النيابة بإطلاق سراحهما بأوامر من مدير أمن وادي حضرموت الموالي لتنظيم الإخوان، حسن العيدروس.

 

 

 

وأشارت إلى أن العيدروس أفرج عن المتهمين بطريقة غير قانونية، بذريعة أنه (العيدروس) يقوم بالتحكيم بين طرفي القضية.

 

 

 

ولفتت إلى أن المتهمين بالقضية المفرج عنهما ينتميان لعائلة القيادي في جماعة الإخوان بمحافظة حضرموت صلاح باتيس.

 

 

 

وطبقاً للمصادر قررت المحكمة في الجلسة المنعقدة قبل أسبوع "تكليف النيابة بمخاطبة العيدروس بإعادة المتهمين إلى الحبس وعليه توضيح أسباب مخالفته القانون وانتهاك اختصاص القضاء".

 

 

 

 

 

وقبل يومين خاطب وكيل النيابة بمذكرة رسمية مدير السجن، بشأن ما إن كان مدير أمن وادي حضرموت المقال قد نفذ قرار المحكمة أم لا، إنما لم يتلق أي رد.

 

 

 

وكانت هذه القضية منظورة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في المكلا ثم قررت أن القضية ليست من اختصاصها وأنها من اختصاص محكمة حريضة وتم تحويل القضية إلى الأخيرة عبر النيابة.

629ba919e48e0.jpeg
629ba9260c9be.jpeg

 الأمناء نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "وثائق" تكشف تورط مدير أمن وادي حضرموت المقال بالإفراج عن متهمين بقضايا قتل في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمين برس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الأمين برس