أخبار محلية / يافع نيوز

الوزير الزعوري: مايحدث في طريق طورالباحه عمل منظم تنفذه عصابات يمولها الحوثي

الوزير الزعوري: مايحدث في طريق طورالباحه عمل منظم تنفذه عصابات يمولها الحوثي

يافع نيوز – لحج – خاص.

قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.. “ان مايحدث في مديرية طورالباحه من تقطعات ونهب وحرابه من قبل عناصر خارجه عن القانون.. ليس جرائم جنائية فقط بل هناك عمل سياسي منظم مدفوع من قبل المليشيات الحوثية لإثارة الفوظى والقلاقل في طورالباحه وفي الطريق العام.. “

ونوه الوزير الزعوري خلال حضوره صباح اليوم بالحوطه  لقاء دعا إليه محافظ لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي حضره عدد من القيادات العسكرية والامنية وقيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحه.. كرس لمناقشة الاوضاع الامنية بطورالباحه.. ” إن على الأجهزة الامنية ان تمارس دورها القانوني والنظامي كما كلفت بها وحماية الطريق وإلزام التشكيلات العسكرية بطور الباحه القيام بحملة أمنية للقبض على القتله والمجرمين والذين صدرت بحقهم اوامر قبض قهرية وتقديمهم للمحاكمة وملاحقة اي جماعات تقدم على نصب نقاط تفتيش خارج نطاق القانون.”

ولفت الوزير الزعوري انه تواصل مع دولة رئيس الوزراء مساء امس مطالبا إياه تقديم الدعم والعون للاخ المحافظ ومدير الامن والسلطة المحلية بطورالباحه حيث وجه بإتخاذ إجراءات عملية والرفع إليه للعمل على تقديم الدعم بكافة الامكانات للمدير العام ومدير الامن بالمديرية تساعدهما في تنفيذ مهامهما على اكمل وجه.

واختتم الوزير الزعوري كلمته بالعمل على معالجة الاسباب التي ادت الى التقطعات والتي من اهمها وقف الجبايات وإعادة تنظيم الرسوم الجمركية المحصلة من جمرك راس العاره وتوريدها لخزينة الدولة  ، وتفعيل دور خطباء المساجد بالتوعية والنصح والتعريف بالجرائم وعقوبتها الدينية والقانونية ونشر ثقافة السلام والامن والمحبة بين اوساط المجتمع.. داعيا مشائخ واهالي طورالباحه دعم السلطات الامنية لإلقاء القبض على المجرمين وقطاع الطرق واصحاب الحرابه.

وكان محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي قد وجه دعوة لعدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والشيوخ والشخصيات الاجتماعية وقيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحه لمناقشة الاوضاع الامنية بالمديرية وماشهدته من اعمال حرابه وقتل ونهب.. حيث عبر المحافظ عن أسفه لما يحدث من جرائم تقطع وقتل امام مرأى ومسمع قبائل الصبيحه دون ان تحرك ساكنا.. وهي منافية للعادات والتقاليد والعرف القبلي قبل ان تكون مجرمة قانونا.

واوضح المحافظ ان الامن لايمكن ان يقوم بواجبه دون مساعدة المواطن.. مطالبا قبائل الصبيحه بالوقوف صفا واحد ضد هذا الفعل الشاذ الذي لا يشرف ابناء الصبيحه ومساعدة الحملات الأمنية في تتبع الخارجين عن القانون والقبض عليهم.

كما تحدث في اللقاء كلا من اللواء صالح السيد مدير عام الامن العام بالمحافظة والعميد الركن  فضل طهشه قائد اللواء 201 مشاه ميكا وحمدي شكري قائد الواء الثاني عمالقة والعميد عبدالغني السروري قائد اللواء اول حزم والعميد الركن محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم والعميد حسن باعش اركان اللواء 131 مشاه والقاضي ناصر علي صالح رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة وعبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والشيخ جلال عبدالرحمن عبدالقوي شاهر شيخ مشائخ الصبيحه وعدد من شيوخ قبائل الصبيحه معبرين عن استنكارهم وادانتهم بأشد العبارات الاعمال الاجرامية الخارجة عن النظام والقانون والاعراف القبلية لما يحدث من تقطعات في طريق طور الباحه التي تقوم بها عصابات احادية الفعل والمنكر وهي تمثل اشخاص مؤكدين عزمهم ووقوفهم صفا واحد في متابعتهم والقبض عليهم.

هذا وقد خرج اللقاء بعدد من القرارات اهمها تكليف قائد اللواء الثاني عمالقه الذي يقوده حمدي شكري ومدير الامن العام العام اللواء صالح السيد بتحمل مسؤولية حماية خط طورالباحه.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب صالح علي فريد ومحمد سالمين كوبا مدير جهاز الامن القومي بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير الزعوري: مايحدث في طريق طورالباحه عمل منظم تنفذه عصابات يمولها الحوثي في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز