أخبار محلية / عدن لنج

الانتقالي يفتتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار في الحبيلين بردفان ويدشن التدريس فيها

أفتتح المجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية ردفان صباح اليوم الأحد ، عدد من صفوف محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية في مدرستي الصديق بالجدعاء وكذا الزهراء بالحبيلين.

جاء ذلك خلال تدشين الدورة العلمية التي رعاها المجلس الإنتقالي بالمحافظة ونفذتها إدارة المرأة والطفل بالمحافظة ممثله بمديرة الإدارة الأستاذة أروى مقطري وبحضور رئيس المجلس بالمديرية ونائبه ، والتي شهدتها مدرسة الصديق في منطقة الجدعاء أحد ضواحي مدينة الحبيلين، واستهدف أكثر من 60 أمراة .

حيث ألقيت كلمات توجيهية خلال عملية التدشين التي أكدت على دعم مثل تلك الأنشطة الملموسة والتي تستهدف المرأة بالمديرية وصقل موهبتها العلمية لمحو الأمية السائدة التي خلفها المحتل اليمني خلال مرحلة غزو الجنوب ما بعد 1994م .

وكان رئيس المجلس بردفان الاخ محمود عبد الكريم قال إن قيادات مجلس ردفان سيكونوا سندا بجانب المرة فهي الام والاخت ويستوجب أن نساندها بالجوانب التربوية والتعليمية ومحو اميتها التي كانت مختفية ايام دولة الجنوب واعادها الاحتلال فعلياً ونعاني منها بكل مناطق الجنوب.

وأكد على المزيد من الافتتاح لصفوف محو الأمية وتوسيعها باكثر من مركز بردفان لأهميتها ، منوها على المستفيدات بالاستفادة من الوقت لتعليم القراءة والكتابة كي يخدمن المجتمع.

بدورها مديرة إدارة المرأة والطفل بمجلس إنتقالي المحافظة الأستاذة اروى مقطري أكدت على أن إستراتيجية الإدارة العامة للمراة القيام بتفعيل الأنشطة التي تساعد على إنعاش نساء المحافظة على المستوى التعليمي والمجتمعي كي تقوم بدورها بمساندة أخيها الرجل في صنع القرار، فهي نصف المجتمع ، ويستوجب أن تكثف الجهود للاهتمام بالمرأة.

واضافت مقطري أن خطة إدارة المرأة والطفل بمحافظة لديها العديد من الأنشطة خاصة بما يتعلق بمحو الأمية وتعليم الكبار لتشمل العديد من المديريات ولدينا مرحلة أولية ل 6 مديريات .. والذي نؤكد على الاخوات في الدورة الاستفادة من الدورة والمعارف التي يتم تلقيها خلال زمنها المحدد.

مدير إدارة مكتب التربية بالمديرية د. عادل البكري أكد على أهمية مثل تلك الأنشطة التي تهدف إلى محاربة الأمية ونؤمل توسعها في كل مناطق المديرية لما لها من أثر مجتمعي إيجابي في جعل المرأة تعرف القراءة والكتابة.

مدير قسم محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية ردفان محمود البكري هو الآخر أشاد بمثل تلك الدورة وأكد على أهميتها ومتابعة نتائجها في تعليم المرأة الأمية القراة والكتابة فهي نصف المجتمع اوصى الاسلام على تعليمها والاهتمام بها … وحث الاخوات للاستفادة من تلك الفرصة التعليمية والتي تحتاجها المرأة بردفان وهناك فرصة لمهارات أخرى بدأت تتوسع بردفان مثل مراكز التأهيل وتعليم مهارات الخياطة وغيرها والتي تعود بالنفع الاقتصادي على المرأة …

الأستاذة صباح مانع المشألي مديرة إدارة المرأة والطفل في مديرية ردفان رحبت بالحاضرين وأثنت على مثل أقامت تلك الأنشطة القيمة للمرأة واكدت للمتعلمات من الامهات على الإستفادة من الدورة واكدت صباح أن هناك خطة لافتتاح أكثر من صفوف ستقوم بها الادارة تحت اشراف المديرية والمحافظة وهناك أنشطة نوعية ستنفذ قريباً.

حضر التدشين بمدرسة الجدعاء مدير عام الإعلام بلحج الاستاذ سعدان مسعد اليافعي عضو القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، ومدير عام الاحصاء عضو المحافظة المهندس عزيز العيدروس ونائب رئيس مجلس إنتقالي ردفان ياسر البكري ونائبة إدارة المرأة والطفل بالمحافظة الأستاذة مواهب منصور ، ومدير الإدارة الإعلامية بإنتقالي ردفان د. علي حسن الخريشي… وعدد من القيادات المدنية والنسوية بردفان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانتقالي يفتتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار في الحبيلين بردفان ويدشن التدريس فيها في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج