أخبار محلية / عدن لنج

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بوزير الإدارة المحلية في عدن

ناقشت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة / شفيقة سعيد عبده ، اليوم الأثنين بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع وزير الإدارة المحلية الدكتور / حسين عبدالرحمن الأغبري ، آلية التنفيذ والخطط الخاصة بقضايا المرأة ، وأهمية تعزيز مشاركتها في مواقع صنع القرار.

 

وتطرق اللقاء إلى استعراض جملة من القضايا الهامة التي تهتم بدعم قضايا المرأة في كافة الجهات المعنية ، واشراكها في التنمية المحلية والتنمية المستدامة.

 

وفي اللقاء رحبت رئيسة اللجنة بقرار الاغبري حول تشكيل إدارة تنمية المرأة بالوزارة ، مؤكدة على تضافر الجهود مع كافة الجهات الحكومية لتشكيل إدارة للمرأة في الوزارات والمؤسسات الحكومية مما يخدم قضايا المرأة.

 

كما أستعرضت الدكتورة شفيقة في اللقاء أهم الاهداف والاستراتيجيات الخاصة باللجنة الوطنية للمرأة ، والخطط والبرامج التي تعمل عليها اللجنة كونها الجهة المعنية برسم سياسات المرأة المعززة لدورها في العملية التنموية من خلال مشاركتها في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

من جانبه أشار الاغبري ، على أهمية العمل المشترك في إنجاز برامج ومشاريع تساهم في التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة الريفية وفي كافة الجوانب والقطاعات التنموية والخدمية مثل الصحة والتعليم .. مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق المشترك لنجاح المشاريع والمهام التي تقوم بها اللجنة الوطنية للمرأة بإعتبارها النافذة الرئيسية المعنية بقضايا المرأة باليمن.

 

كما أكدت د/ شفيقة سعيد على أهمية التنسيق المشترك بين فروع اللجنة الوطنيةللمرأة  بالمحافظات وفروع  إدارات تنمية المرأة  من خلال الدور الذي تضطلع به وزارة الادارة المحلية من الإشراف على تطبيق نظام السلطة المحلية ودراسة وتقييم تطبيقاته المختلفة في الوحدات الإدارية وبما يصب في صالح تنمية المرأة.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الادارة المحلية لقطاع الموارد المالية عوض مشبح ، ومدير عام إدارة المرأة والتنمية بالوزارة  فاطمة صيفان ومحمد حمود الشدادي المسؤول الاعلامي بالوزارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بوزير الإدارة المحلية في عدن في موقع صدى المواقع ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج